BMW تطلق M8 Gran Coupe.. إليك أهم المواصفات!

الجمعة 11 تشرين أول 2019

BMW تطلق M8 Gran Coupe.. إليك أهم المواصفات!

نتخيل أن مخططي منتجات BMWأمضوا الكثير من الوقت في العمل مع العلامات التجارية الشهيرة في طفولتهم. 

هناك شيء يشبه Legoحول الطريقة التي يتم بها تثبيت خطة الشركة النموذجية.  لذلك، بعد أن رأينا كلاً من  Gran Coupeو M8، لم نفاجأ تمامًا بالتأكيد الرسمي على أنه سيتم دمج الاثنين في شكل أنيق من طراز M8 Gran Coupeالجديد.

 السعر


 مثل أخته غير التابعة لـ M، فإن M8هو ما يميل الكثير من الناس إلى التفكير فيه على أنه سيارة سيدان أكثر من كوبيه، مع وجود أربعة أبواب.  ولكنه يوفر بديلاً أنيقًا وعملية أكثر السيارات ذات البابين، وسيُباع أيضًا بسعر أقل قليلاً،د، عند 130،995 دولارًا.

الداخلية


 كما هو الحال مع سلسلة Gran Coupeالعادية، تم منح M8امتدادًا كبيرًا، بقاعدة عجلات أطول 7.9 بوصة وزيادة إجمالية قدرها 9.1 بوصة في الأبعاد الخارجية. لقد تحولت كل هذه المساحة إلى حد كبير في تحسين أماكن لشاغلي المقاعد الخلفية. لا تزال مساحة الرأس الخلفية محدودة، لذا لا تحاول ارتداء قبعة في الخلف، ولكن هناك مساحة كافية للأرجل للسماح لشخص بالغ متوسط ​​الحجم بالجلوس خلف شخص آخر براحة.  على الرغم من وجود حزام أمان في الوسط.

المحرك والأداء


 ينتج محرك S63ثنائي التوربينات V63سعة 4.4 لتر قدرة قصوى تبلغ 600 حصان في سباق M8العادي و 617 حصان في المسابقة. يمتلك كلا المحركين نفس أقصى عزم يبلغ 553 رطل من عزم الدوران. يتم توجيه محرك الأقراص إلى كل زاوية من خلال صندوق تروس أوتوماتيكي بثماني سرعات وما يوصف بأنه نظام دفع متحرك خلفي بالكامل. تطالب شركة BMWبزمن يتراوح بين 3.1 إلى 60 ميلًا في الساعة لمدة M8وثلاثة قتلى لمسابقة M8، وهو ما ينطبق بالضبط على سيارة M8كوبيه.

 بالإضافة إلى الزيادة المتواضعة في الأداء، فإن حزمة المنافسة تضيف عجلات فريدة من نوعها، ونظام عادم rortier، وجلد Merinoكامل من الجلد. ستحصل Gran Grangeأيضًا على الفرامل المعززة كهربائيًا والتي لم نكن نحبها خاصة في الكوبيه والكابريوليه.  ستكون الفرامل المصنوعة من السيراميك الكربوني اختيارية في كلٍّ من نظامي MCs G8العادية والمنافسة، وكذلك حزمة M Driver، التي تزيد من محدد السرعة من 155 ميلاً في الساعة إلى 190 ميلاً في الساعة، كما تتيح دورة تدريب للسائقين. 

 كما هو الحال في هذه الأيام، سيكون هناك أيضًا الإصدار الأول، استنادًا إلى المسابقة ولكن مع الطلاء المعدني الفريد من نوع Diamant Green، وحافة نافذة في لون Goldbronzeالذي M8  تم عرض مفهوم Gran Coupe. ليس لدينا ثمن لذلك حتى الآن، لكن BMWتقول إن 50 سيارة فقط من أصل 400 سيارة ستصل إلى الولايات المتحدة.

إضافات


 على الرغم من أنها أسرع وتبدو أكثر قوة من M850i​​التي تقع تحتها في التسلسل الهرمي Gran Grange، فإن M8تفوت على عدة أشياء تسمح بها أختها الأرخص. يعني استخدام سقف من ألياف الكربون عدم وجود فتحة سقف، كما يعمل M8دون توجيه خلفي نشط،  لا يشعر المسؤولون التنفيذيون في BMWأنها مناسبة تمامًا لسيارة Mكاملة الدماء حتى الآن. على الرغم من أن ذلك سيخلق بلا شك تجربة قيادة أكثر نقاءًا، كما هو الحال في سيارات الكوبيه والكابريوليه، إلا أنه سيقلل أيضًا من سهولة المناورة المنخفضة السرعة.

 تتوقع BMWأن نصف مبيعات M8ستكون Gran Coupe، وليس من الصعب رؤية جاذبية شيء يجمع بين الأناقة والفائدة جيدًا.  ولكن على الرغم من أنها تتمتع بميزة سعرية مقابل الأعضاء الآخرين في عشيرة M8، إلا أنها تتمتع أيضًا بمنافسة توفر مدخرات كبيرة ولكن لديها نفس الحزمة الميكانيكية.