XJ الكهربائيّة من جاكوار تؤكّد الشّائعات

الخميس 12 أيلول 2019

XJ الكهربائيّة من جاكوار تؤكّد الشّائعات

سيكون الجيل المقبل من جاكوار XJسيارة كهربائية نقية مثل I-Pace SUV.

 ولكن هل ستكون سيارة سيدان فاخرة بأربعة أبواب في قالب سيارة XJالحالية أو مرسيدس بنز الفئة S؟

التّصميم


سوف نكتشف في وقت ما عام 2020، عندما يتم طرح سيارة XJالجديدة للبيع، ربما في بريطانيا وعبر أوروبا أولاً، وسيكون الوصول إلى الوكلاء الأمريكيين غير واضح. ابتكرت الشركة تصميمًا رائعًا وسليمًا لسيارتها I-Paceالكهربائية، والتي تبدو وكأنها مزيج من سيارة رياضية وسيارة متعددة الاستخدامات. يمكن أن يكون ذلك مخططًا للعصر الجديد من طراز luxo-electric.

من الواضح أن XJسيدان تبدو وكأنها الخلف المنطقي لسيارة السيدان البالغة من العمر 10 أعوام. ومن الممكن أن تنتمي إلى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الطويلة القامة والأنيقة.

االقوّة


 وفقًا لـ Autocarفي المملكة المتحدة، وعدت شركة Jaguar execsبأن XJالجديدة لن تكون سيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم تقليدية، حيث تم تبديل محركات الاحتراق الداخلي الخاصة بها لتوليد القوة الكهربائية. وأشاروا إلى كيف أن التصميم والبناء المختلفين للـ EVقد قادهما إلى إعادة تخيل معنى "السيارة الفاخرة".

بفضل الهندسة والأدوات والتحقق من صحة بنية I-Paceوتوليد القوة الكهربائية بالفعل وتمويلها، فمن المنطقي تمامًا لجاكوار الاستفادة من هذه الأصول من أجل سيارة فاخرة منخفضة الحجم تتصدر المجموعة نسبيًا. لوضع ذلك في منظوره الصحيح، بلغ وزن I-Pace4951 رطلاً، وقدمت 394 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 512 رطلًا، وتسارع إلى 60 ميلًا في الساعة في 4.3 ثانية.

 انتشرت الشائعات لبعض الوقت حول تفكير جاكوار في تحويل مجموعتها الكاملة من السيارات ذات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إلى الدفع الكهربائي فقط. تشير XJالقادمة إلى أن هذه الشائعات قد تكون صحيحة.