علاقة فورد وVW في تقدّم و Argo AIالخطوة الأولى!

الثلاثاء 16 تموز 2019 من قبل : شادي ملّاك

علاقة فورد وVW في تقدّم و Argo AIالخطوة الأولى!

توشك العلاقة بين فورد وفولكس واجن على التّقدم.

وذلك أبعد من التعاون الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا بشأن المركبات التجارية وشاحنة بيك آب متوسطة الحجم. فاليوم، أعلنت شركتا السيارات عن استثمار بمليارات الدولارات في شركة Argo AIلتكنولوجيا القيادة الذاتية، والتي ستستفيد منها الشركتان من حيث خبرة القيادة الذاتية ومشاركة منصة المركبات الكهربائية.

الملكيّة


تتوقع فورد وفولكس واجن من استثمارهما في شركة Argo AI، وهي شركة الذكاء الاصطناعي والروبوتات، أن يؤتي ثماره في شكل تكنولوجيا قيادة ذاتية لمنتجاتهما. ستشتري شركة VWأيضًا 500 مليون دولار من أسهم Argoمن شركة فورد على مدار السنوات الثلاث المقبلة. قامت شركة فورد بالفعل بدفع مليار دولار إلى شركة Argoوستستثمر 600 مليون دولار أخرى سبق أن التزمت بها لشركة التكنولوجيا. هذا يمنح Fordو VWغالبية ملكية Argo AIوينمو تقييم Argo AIإلى 7 مليارات دولار.

الهدف


بشكل منفصل عن قرار Argo AI، بدأت Fordو Volkswagenفي تحالف ليس فقط للمركبات التجارية والشاحنات الصغيرة التي تم الإعلان عنها مسبقًا، ولكن أيضًا للسيارات الكهربائية. ستتمكن فورد من الوصول إلى بنية سيارة كهربائية MEBالقادمة من شركة فولكس فاجن ابتداءً من عام 2023، وهي منصة تدعم شركة فولكس فاجن. وتخطط فورد في النهاية لبيع أكثر من 600000 سيارة كهربائية في أوروبا. وسيتم تصميم السيارة والّتي تحمل اسم Crozzفي فورد كولون، ألمانيا. وتشير شركة فورد أنّ اسم كروس "مستوحى من موستانج"، والذي سيتم بيعه أيضًا في أوروبا.

تفاصيل الشّراكة


في الوقت الحاضر، التفاصيل حول توقيت مساهمات Argo AIفي ميزات القيادة الذاتية لشركتي السيارات مسألة مفتوحة، على الرغم من أن كل من Fordو Volkswagenستضعان أهمية كبرى وتكاليف عالية في تطوير هذه التكنولوجيا كفريق واحد. يبدو أن فورد، على الأقل على الورق، ستحصل على الكثير مقارنة بشركة فولكس فاجن، التي تتخلى عن شركتها الفرعية ذاتية القيادة بالإضافة إلى ما يقرب من 1.6 مليار دولار نقدًا لأسهم Argo AI، بالإضافة إلى منح فورد منصة EV. لكننا سنرى كيف يتطور التحالف إلى الأمام، حيث تصر فولكس واجن على أن فتح منصة السيارات الكهربائية MEBللشركاء سيساعد على خفض التكاليف، وهو هدف نبيل، بالنظر إلى عدد الـ EVالتي تعهدت فولكس واجن بمحاولة بيعها عالمياً بحلول عام 2025.

وهذا لا يعني أن فورد وفولكس واجن هما الآن نفس الشيء، فأكد الرئيس التنفيذي لفورد جيم هاكيت والرئيس التنفيذي لفولكس واجن هربرت ديس أن الترابط لن يعني "الملكية المشتركة"، وأكد جيم هاكيت الرئيس التنفيذي لشركة فورد أن الشركتين في تنافس بشدة في السوق.