نهاية X pickup من مرسيدس بعد فشلٍ في المنافسة!

الأربعاء 17 تموز 2019

نهاية X pickup من مرسيدس بعد فشلٍ في المنافسة!

سيتم إيقاف تصنيع سيارة بيك آب Xمنمرسيدس-بنز.

حيث تسعى الشركة الأم للعلامة التجارية، دايملر، إلى خفض التكاليف وسط تحذيراتٍ حول الأرباح.

وأطلقت مرسيدس النموذج عام 2017، بهدف إعطاء قسم المركبات التجارية الخفيفة بصمة مبيعاتٍ أكثر تنوّعًا عن طريق دخول القطاع العالميّ المزدهر من سيّارات بيك آب متوسطة الحجم.

لكن تم بيع 16،700 وحدة فقط من الفئة Xالعام الماضي في أوروبا وأستراليا وجنوب إفريقيا. تم استبعاد الولايات المتحدة، حيث الطلب أساسًا على سيارات بيك آب كاملة الحجم.

نجاح غير مُحقّق


منذ البداية، لم تتمكن فئة Xمن الارتقاء إلى مستوى التوقعات. كان سعره، الذي يبدأ من 37294 يورو في ألمانيا، مرتفعًا جدًا. المنافسة شرسة في فئتها، حيث تتنافس VW Amarokو Ford Ranger.

كجزءٍ من تعاون دايملر الصناعي مع رينو-نيسان، تستخدم الفئة Xالمنصة نفسها التي تستخدمها نيسان نافارا ورينو ألاسكا والتي بنيت في مصنع نيسان في برشلونة، إسبانيا.

في فبراير، تخلّى المدير التنفيذيّ السابق لشركة Daimler Dieter Zetscheعن خططٍ لبناء سيارة بيك آب لأسواق أمريكا الجنوبية في مصنع رينو-نيسان في الأرجنتين.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، خفضت شركة Daimlerتوقّعاتها للأرباح للمرة الرابعة في 13 شهرًا، حيث خصّصت أموالًا إضافيّةً لتغطية الحملة التنظيمية على انبعاثات الديزل واسترجاع المركبات المتعلقة بـ Takata airbags.