إعادة إحياء De Tomaso بأكثر الطّرق جمالًا!

الأحد 07 تموز 2019 من قبل : شادي ملّاك

إعادة إحياء De Tomaso بأكثر الطّرق جمالًا!

أعيد إحياء De Tomasoللأداء الإيطالي الخامل، بعد 60 عامًا من تأسيس العلامة التجارية أليخاندرو دي توماسو.

تم الإحياء في مهرجان Goodwoodللسرعة 2019 في المملكة المتحدة، حيث تم كشف النقاب عن سيارة De Tomaso P72الرائعة والحديثة تمامًا.

تدير المعرض هذه المرة شركة Ideal TeamVenture، وهي نفس الشركة التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، والتي اشترت سيارة سباق السيارات الألمانية الشهيرة Gumpertوحولتها إلى Apollo. نموذج Apolloالأول هو الوحش V-12وهوIntensa Emozione، لذلك تعرف أن De Tomasoفي أيد أمينة.

 

P72بعد P70


P72الجديد ليس خلفًا روحيًا لديوماسو بانتيرا، وهو نموذج دي توماسو الأكثر شهرة. بدلاً من ذلك، تحيي ذكرى المتسابق P70النموذجي من ستينات القرن الماضي، الذي ولد من تعاون بين مؤسس دي توماسو، "أليخاندرو دي توماسو" و"كارول شيلبي" ولكن للأسف تسابقت لمرة واحدة فقط وتقاعدت في اللفة الافتتاحية. كان ذلك في سباق موغيلو الكبير عام 1966.

تصميم عصريّ كلايسكيّ


تتميز P70بهيكل صاغه بيتر بروك، وبعض خطوطه مهّدت إلى P72الحديثة. كان Jowyn Wongمن Wyn Design،المسؤول عن الشكل المثير لـ P72. كان هدفه هو الجمع بين الجسم الحديث، والديناميكيّة الهوائية الأمثل مع بعض التّفاصيل الّتي تذكر في P70،كمرايا الجناح ، على سبيل المثال. الداخلية من P72جميلة، حيث تزين الزخارف النحاسية والماسية المصقولة بالتفصيل المقصورة وأطقم العرض التماثلية الدائرية والمفصلة التّي حصلت على تصميمٍ كلاسيكي من سمات التصميم الخالدة لعصر الستينيات والسبعينيات.

 

كل هذا يتم لفه حول هيكل أحادي من ألياف الكربون مفصل، مصمم لتلبية متطلبات السلامة النموذجية من Le Mans. سيتم الكشف عن التفاصيل الفنية الكاملة في وقت لاحق حيث لا يزال يتعين على P72متابعة عملية التجانس في السوق. وقال دي توماسو أن السيارة ستبقى إلى حد كبير دون تغيير، وصولاً إلى آلية النقل اليدوي المكشوفة.

السّعر والتّوفّر


للأسف، ستكون رؤية P72أمرًا نادرًا، حيث يتم التخطيط لإنتاج 72 مثالًا فقط. وأكدت الشّركة أن فرص البناء مازالت متاحة. السعر المتوقع هو 750،000 يورو (حوالي 846،250 $) وسيتم تقديم الخدمات للمشترين في أمريكا الشمالية عبر Miller Motorcarsفي Greenwich، كونيتيكت.

مصداقيّة كُبرى


وقال بروك عن P72"لم يُخيّل لي أن مفهومي في منتصف الستينات من القرن الماضي سيكون بأي حال من الأحوال مؤثرًا على سيارة تعرض اليوم". وأضاف "انطباعاتي الأولى عن DeTomasoالجديدة كلها إيجابية للغاية وأنا بالكاد أعرف من أين أبدأ. الشكل الخارجي جيد جدًا، فهو يدعوك لمواصلة التجول والاستمتاع بكل التفاصيل الدقيقة".

كانت هناك محاولات سابقة لإحياء ذلك ولكن أحدث ما يبدو هو الأكثر مصداقية. في الواقع، فإن De Tomasoالحديثة تتطلع بالفعل إلى خطط مستقبلية وسوف يصدر إعلانات بشأن هذه في الوقت المناسب، فـP72ليست سوى الفصل الأول.