Puma من Ford.. قِمّةٌ في القوّة والرّفاهيّة!

الاثنين 01 تموز 2019 من قبل : شادي ملّاك

Puma من Ford.. قِمّةٌ في القوّة والرّفاهيّة!

أحدث عروض سيارات الدفع الرباعي من فورد هي سيارة بوما.

وهي سيارة كروس أوفر صغيرةٍ موجودة على المنصة نفسها مثل سيارة فييستا الجديدة. هذا النموذج، ومع ذلك، قد يصل في نهاية المطاف. يقول فورد إنّ Pumaلها تصميم "مغرٍ" وشخصية ممتعة في القيادة. في حين أننا لا نشعر بالإغراء بالضبط، إلا أنه يبدو كحزمةٍ رائعة.

التّصميم


تتميز Pumaبواجهةٍ تشبه الضفدع مع شبكةٍ كبيرةٍ ومصابيح أماميّة عالية مثبتة على شكل سيارة GT supercar. أقلّ غرابةً هي الجوانب المنحوتة بشكلٍ جميلٍ والطرف الخلفي الذي يحتوي على مصابيح خلفية مثبتة بشكلٍ عالٍ وفتحةٍ خلفيةٍ مدببةٍ بحدّة. حصلت Pumaعلى تصميم ST-Line Xالقوي، والذي تحتوي على مصدات مختلفةٍ وعجلاتٍ أكبر وقطعٍ فريدةٍ من نوعها. يبلغ طول طراز Pumaحوالي 164.8 بوصة، ويزيد طول Pumaحوالي ثلاث بوصات ونصف عن EcoSport، ويبلغ ارتفاعه 60.5 بوصة تقريبًا.

القوّة


عند الإطلاق، ستأتي الطاقة من نسختين مختلفتين من محرّكٍ ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر مع شاحن توربيني مزود بنظام هجين 48 فولت. إنه متوفر مع 123 أو 153 حصان، وسيتم إقرانه فقط مع ناقل حركةٍ يدويٍ بستّ سرعاتٍ ومحرّكٍ أماميّ. تقول شركة فورد إن محرك الديزل أوتوماتيكي ثنائي القابض ذي سبع سرعات سيكون متاحًا، ونحن نراهن على محرك غازٍ رباعيّ الأسطوانات ويمكن أن يظهر الدفع الرباعي في نهاية المطاف.

المقصورة الداخلية


المقصورة الداخلية من فورد تجربةٌ غنيّة، مع شاشة لمس 8 بوصة تتصدر لوحة القيادة وعدد من المقابض التقليدية والمفاتيح. تحصل بعض مستويات القطع على أغطيةٍ للمقاعد قابلةٍ للغسل وقابلة للإزالة، وهناك بعض الاستخدامات المثيرة للاهتمام للألوان والمواد. ميزة مثيرة للاهتمام تدعى MegaBoxهي أساسًا أرضية تحميلٍ متعددة المواضع في منطقة الشحن. يسمح بحمل الأغراض المستقيمة التي يصل طولها إلى 45 بوصة. تحتوي على بطانةٍ اصطناعيةٍ وقابس تصريفٍ لتسهيل التنظيف، ويمكن تخزين العناصر في حجرة الأرضية وتغطيتها.

سبل التّرفيه والحماية


تتوفر فتحة سقف بانورامية، وشحن الهاتف اللاسلكي، ونظام صوت B&O، ومجموعة قياس 12.3 بوصة رقمية، ونقطة اتصال واي فاي، ويمكن حتى الحصول على Pumaمع مقاعد أمامية للتدليك. هناك أيضًا الكثير من ميزات الأمان كجزءٍ من مجموعة Co-Pilot360من Ford، بما في ذلك مساعد في الحفاظ على الممرات، ومساعدة توجيه المراوغة، والكبح التلقائيّ في حالات الطوارئ، ومساعدة السيارات في الرّكن، وميزة تسمى Local Hazard Informationالتي توفّر إشعاراتٍ في الوقت الفعليّ لأشياء مثل إغلاق الطرق.

سيتم بناء Pumaفي رومانيا وسيتم بيعها في أوروبا على الأقلّ في البداية. لكن سمعنا أنّ البعض داخل فورد يضغطون من أجل بيعها في الولايات المتحدة. بالنظر إلى مدى شعبيّة عمليّات الانتقال الصغيرة في الولايات المتحدة، نعتقد أنه من المؤكّد أن تظهر بوما في الوكلاء الأمريكيين خلال السنوات القليلة المقبلة.