تويوتا وسوبارو في شراكةٍ من الأهمّ!

الاثنين 10 حزيران 2019

تويوتا وسوبارو في شراكةٍ من الأهمّ!

تويوتا و Subaruتأخذان قوّاتها التعاونيّة إلى مستوى أعلى. 

فأعلنت الشركتان اليابانيّتان أنّهما ستعملان بشكلٍ مشتركٍ على تطوير منصّةٍ مركّبةٍ كهربائيّةٍ تدعم سيّارات الدفع الرباعيّ الجديدة.

خبرات مشتركة


 ستدعم المنصّة سيّارة دفعٍ رباعيٍ مدمجة في كلّ إعلان، وستنتج كلٌّ من تويوتا وسوبارو في النهاية نسخةً من السيارة. وقالت الشركات إنّ كلّ واحدةٍ ستنقل خبراتها إلى الطاولة الهندسيّة لتطوير المنصّة. سوف تكون سوبارو مسؤولةً عن نظام الدفع الرباعيّ وكيف يتكامل مع معرفة تويوتا بمحرّكات توليد الطاقة الكهربائيّة والبطاريات والمحرّكات.

تاريخ الشراكة وأهميتها


 أحدث شراكةٍ هي خطوةٌ كبيرةٌ لتويوتا وسوبارو.  بدأ الاثنان العمل معًا عام 2005 مع مختلف الجهود التعاونية. عام 2012، أدخل الاثنان سوبارو BRZو Scion FR-S(والّتي أصبحت فيما بعد سيّارة تويوتا 86) في العالم كسيّارةٍ رياضيّةٍ تمّ تطويرها بشكلٍ مشترك. تستخدم Subaruأيضًا تقنيّة Toyota hybridمن أجل الهجين الإضافي Crosstrek. وتمتلك تويوتا حصة 16.77 في المئة في سوبارو.

 وقالت كلٌّ من شركة تويوتا وسوبارو إنّ الشراكات مثل هذه الشراكة ضروريّةٌ لأنّ صناعة السيارات تواصل ثورةٍ سريعةٍ إلى حدٍّ ما. تستمرّ لوائح الانبعاثات في إجبار شركات صناعة السيارات على التكيّف مع التقنيّات الجديدة مثل الأنظمة الهجينة الخفيفة. إنّ تطوير تكنولوجيا باهظة الثمن مثل محوّلات الطاقة الكهربائيّة والمنصّات أمرٌ غير مكلف، ممّا يجعل الشراكات مثل علاقة تويوتا سوبارو شائعة بشكلٍ متزايد. كما أعلنت جاكوار وبي إم دبليو عن ارتباطٍ مماثلٍ هذا الشهر.

 في النهاية، يمكن أن تكشف المنصّة عن مركبات إضافيّة. وقالت تويوتا إنّ البنية ستكون قابلةً للتطوير، ممّا قد يجعلها كبيرةً بما يكفي لدعم سيّارات السيدان المتوسّطة الحجم وسيّارات الدّفع الرباعيّ.