إكسبو يبحث عن أفكار قد تغير العالم

الجمعة 07 حزيران 2019

إكسبو يبحث عن أفكار قد تغير العالم

 قد يكون للأفكار والمشاريع البسيطة أثر أكبر بكثير مما يتوقع أصحابها، ولهذا يبحث إكسبو 2020 دبي عن مبادرات ومشاريع من كل أنحاء العالم قد تسهم في صنع مستقبل أفضل للإنسانية من خلال برنامج "أفضل الممارسات العالمية" الذي يحمل شعار "خطوات صغيرة، قفزات كبيرة: حلول للتأثير المستدام".

ويقوم هذا البرنامج على الإسهام في تحقيق أهداف خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030 من خلال انتقاء وجمع المبادرات البسيطة والفعالة على مستوى الدول والمجتمعات والمؤسسات والأسر والأفراد.

يسعى إكسبو للمساهمة في صنع مستقبل مستدام ومساعدة الناس وتمكينهم لإحداث تغيير أفضل في حياتهم ومجتمعاتهم للتأسيس لإرث إيجابي، فإذا كان لديكم مشروع تنموي ينطوي على إمكانات واعدة لتحقيق تأثير عالمي، سارعوا للمشاركة في هذا البرنامج، الذي يسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تصب في مصلحة المجتمعات في مختلف أنحاء العالم.

ويبحث البرنامج عن المشاريع التي تقدم حلولًا قادرة على تحقيق نتائج ملموسة على صعيد أهداف التنمية المستدامة مثل مكافحة الفقر والجوع وتوفير المياه النظيفة. وينبغي أن تكون الحلول المقترحة بسيطة وفعالة ويمكن تعديلها واستنساخها وتوسيع نطاقها ليكون لها أكبر تأثير ممكن على الصعيد العالمي، وستتاح الفرصة لأصحاب المشاريع المشاركة لعرضها أمام الملايين في إكسبو 2020، أضخم منصة عالمية.

وقد شُكلت لجنة تحكيم خاصة لاختيار المشاريع المشاركة في البرنامج، تضم شخصيات دولية مرموقة تشمل ممثلين عن المكتب الدولي للمعارض، وجامعة كامبريدج، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، والبنك الدولي، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومركز ماستركارد للنمو الشامل بالإضافة إلى عدد من البرامج والهيئات التابعة للأمم المتحدة.

 المزيد عن الحلول التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة

تقدم بطلبك الآن

أحدث الأخبار السبّاقة