بين بوند وDBS.. أستون مارتن تطلق جديدها

الخميس 23 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

بين بوند وDBS.. أستون مارتن تطلق جديدها

Ian Fleming’s James Bond، وليس النسخة السينمائية، ولكن الاسكتلندي في الروايات الأصليّة،هومن رجال بنتلي. 

بوند


قاد سيارة1930 4 ½ لتر في أوائل القصص، ورفع المستوى إلى أحدث منمارك السادس في Moonraker، ثمّ انتقل في النهاية إلى مارك الثاني كونتيننتال في Thunderball.  لكنّ النسخة السينمائيّة للشخصيّة اختارت اتّجاهًا آخر، وهو ما انعكس في الكتب اللاحقة، مع حبٍّ طويل الأجل لأستون مارتينز.

 في حين أنّ العديد من السندات الّتي تظهر على الشاشة دفعت الكثير من السيّارات الأخرى على مرّ السنين،حتّى سيّارة BMW Z3في Goldeneye،لا يزال أستون ثابتًا.  ظهرت DB5الشهيرة الّتي ظهرت لأوّل مرّةٍ في Goldfingerفي ما لا يقلّ عن سبع مبارياتٍ من الامتياز، وتمّ تفجيرها بشكلٍ مثيرٍ للجدل في Skyfallقبل ظهورها بالكامل في سبوتيكير، أحدث طراز 007.  تصنع Astonنسخة Continuationمليئةً بالأدوات الذكيّة للجماهير بقيمة 3.5 مليون دولار ورغبة في استثمارها في سيارة.

DBS


 لكن الآن، كشفت أستون عن إصدارٍ محدودٍ آخر متعلّقٍ ببوند، وهو إصدارٌ سيكون في المتناول أكثر بكثير،وهو فارقٌ حاسمٌ في برنامج Goldfinger DB5- القانونيّ.  سوف تحتاج إلى أن تأخذ نفسًا عميقًا قبل لفظ اسمها، لأنّ هذه هيالخدمة السريّة لصاحبة الجلالة DBS Superleggera. إنّها مستوحاةٌ من فيلم DBSلعام 1969 الّذي ظهر في الفيلم الأصليّ الّذي يحمل الاسم نفسه، والذي كان بمثابة نزهةٍ لجيمس بوند الأسترالي جورج بزنبي.

القوة والمواصفات


 من الناحية الميكانيكيّة، لم يتغيّر نظام OHMSS DBSمقارنةً بـ DBSالعاديّ، ممّا يعني محرك V-12عينهالمزدوج الشاحن التوربيني و 715 حصان. على النقيض من ذلك، كان لدى DBSالأصلي من بوند 280 أو 325 حصان، وهذا يعتمد على ما إذا كان قسم Q6من طراز MI6اختار النسخة العالية الطاقة من ستون على التوالي من ستون أم لا.

 التغييرات بين OHMSS DBSوالنسخة العاديّة كلها مرئيّة.  ترتدي سيارة DBSالجديدة لون أوليف غرين مثل سيارة بوند الأصلية وتحصل على فاصلٍ من ألياف الكربون و "شفرة هوائية" بالإضافة إلى عجلاتٍ من سبائك فريدةٍ من نوعها.

الداخل


 يتمّ الانتهاء من مصابيح السقف بلون الهيكل بدلاً من الانتهاء من التباين الأكثر شيوعًا في DBS.

 تمّ قطع الجزء الداخليّ من الجلد الأسود مع خياطة حمراء ويضمّ رقعةً مطرّزةً مع شعار 007 وكلمات "OHMSS Edition".  قيل إنّ اللون الأكثر إشراقًا كان مستوحًى من صندوق قفازات DBSالأصلي،والّذي كان يستخدم لتخزين بندقيّة تلسكوبية. سيكون لدى المشترين في Superleggeraأيضًا فرصةٌ لاختيار علبة مشروباتٍ حسب الطلب لتناسب حجرة الأمتعة. لم يكن لدى DBSالسينمائيّ الأصليّ أيّ محصولٍ عاديٍّ من أدوات Bond؛  في خطر إسقاط المفسد، يصبح عدم وجود زجاجٍ مقاومٍ للرصاص نقطة حبكةٍ رئيسيةٍ في نهاية الفيلم.

الإنتاج والسعر


 سيقتصر إنتاج DBS OHMSSعلى 50 سيّارةً فقط في جميع أنحاء العالم، مع تسليم في الرّبع الأخير من عام 2019. بتكلفة 397،007 دولار، و90،000 دولار على الإصدار القياسي. لن يترك سوى سؤالٍ واحد: ما هي نسخة بوند-أستون التالية؟