Mazda مختلفة.. تطوّرات قد تضعها في القمة!

الاثنين 13 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

Mazda  مختلفة.. تطوّرات قد تضعها في القمة!

أكّدت Mazdaخططًا لمحرّكاتٍ مضمنة ذات ستة محرّكاتٍ و "هندسة معمارية كبيرة" جديدة.

وذلك مع كلّ الإشارات الّتي تشير إلى أنّ هذا النظام الأساسيّ هو نظام الدفع الخلفيّ.

الهدف


 في عرضٍ تقديميّ للمستثمرين وجدته شركة جالوبنيك، حدّدت شركة صناعة السيّارات اليابانيّة جميع أنواع المبادرات من أجل مستقبلها التي تخطّط لتنفيذها بين عامي 2020 و 2025، والأكثر إثارةً للاهتمام هي الاستثمارات لجيلها القادم من المنتجات. ممّا نعرفه حتّى الآن، يبدو أنّ مازدا تزداد جديّةً في طموحها لتصبح علامةً تجاريّةً فاخرة.

تطورات قادمة


 تشير الشريحة الرئيسية في العرض التقديمي إلى العديد من التطوّرات المهمّة فيما يتعلّق بالهيكل الجديد. يوحي تصميم المحرّك الطوليّ بقوّةٍ أنّ النظام الأساسيّ سيكون عبارة عن نظام دفعٍ خلفيّ، مع توفّر نظام الدفع بجميع العجلات كخيار. على الرّغم من أنّه من الممكن تجميع محرّكٍ مُثبتٍ طوليًا في سيّارة دفعٍ أماميّ،إلّا أنّه لا معنى له.  ويؤكد أيضًا أنّ هناك محرّكين مضمنين يعملان في محرّك الأقراص، أحدهما يعمل بالديزل Skyactiv-Dوالآخر يعمل بتقنية Skyactiv-X Spark Plug Ignition (SPCCI)من مازدا. تعد الكهرباء جزءًا من الخطة أيضًا، حيث يتمّ ذكر أنظمةٍ هجينةٍ خفيفة المكوّنات بقوّة 48 فولت.

 هذه التطوّرات كلّها جزءٌ ممّا تسمّيه مازدا "تشكيلة الجيل الجديد" الّتي سيتمّ طرحها بين عامي 2020 و 2025. تقول مازدا إنّ هذه التشكيلة الجديدة تهدف إلى الوصول إلى عالم تسعير أعلى. بالنّظر إلى مجموعة منتجات الشركة الحالية، نشكّ في أنّ الجيل المقبل من مازدا 6 سيدان قد يكون أوّل هذه المنتجات الجديدة التي تصل. من خلال الدّفع بالعجلات الخلفيّة ومحرّك مضمن بستّة محرّكات، يمكن أن يحلّ هذا الجزء الرئيسيّ من فئة سيّارات السيدان العائليّة، حيث يجلس حاليًا ويصل إلى قطاع السيّارات الفاخرة، ويخوض معركةً مع أمثال BMW 3-seriesو Mercedes-Benz  فئة Cفي السعر والأداء.

Miata


 تقول Mazdaأيضًا إنّها ستستمرّ في تطوير لغة تصميم Kodoالخاصة بها، كما هو معروضٌ على السيارات التصورية مثل Mazda Vision Coupe.  وإذا كنّا نتمنّى، فإنّنا نعتقد أنّ هذه المبادرة الجديدة يمكن أن تكون مجرّد أخبارٍ جيّدةٍ لإمكانية أن تقدّم مازدا سيّارةً رياضيّةً جديدةً أكبر من Miata، كما تمّ استعراضها بواسطة مفهوم RX Vision.  حتّى لو كان يحتوي على ستة مضمن بدلاً من محرّكٍ دوار، فهذه خطّةٌ يمكننا أن نتخلف عنها.

وأكّدت مازدا أنّ الشركة قد حدّدت أنظارها على "طريق التميز" لكنها قالت إنّها لن تكشف عن معلوماتٍ عن نماذج أو تواريخ إطلاق أو أرقام أداء محددة حتى "الوقت المناسب".