Type 130 من Lotus يعد بمنافسةٍ جدّيّة

الثلاثاء 23 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

Type 130 من Lotus يعد بمنافسةٍ جدّيّة

هناك تفاصيل عن منتج محدثٍ من علامة Lotusالبريطانيّة.

وذلك منذ أن حصلت مجموعة Zhejiang Geely Holding Groupعلى حصّةٍ مسيطرةٍ في Lotusقبل أكثر من عام.

التّصميم


 تغيّر ذلك في Auto Shanghai 2019حيث أكّدت لوتس أنّ السيّارة الكهربائيّة المفرطة تعمل بالفعل وفي مرحلةٍ متقدّمة. سيتمّ الكشف عن مفهومٍ ما في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام في لندن.

 توفّر اللّقطة المذهلة معاينةً للتصميم، والّتي تبدو بشكلٍ طبيعيٍ على عكس أيّ لوتس سابق. هناك اتّصالٌ مع النماذج القديمة للشّركة البريطانيّة، رغم ذلك.  تمّت تسمية السيّارة باسم Type 130، والّتي تستكمل سلسلةً من السيّارات الرائدة الّتي أطلقتها شركة Lotusخلال العقود السبعة الماضية.

 تشمل الأمثلة السّابقة النّوع 14 (Elite ،1957)، الّذي يعتبر أوّل سيارة إنتاجٍ في العالم بهيكلٍ أحاديٍ مصنوع من مواد مركّبة، نوع 72، وهي سيّارة سباقٍ متعدّدة حاصلةٌ على بطولة الفورمولا 1،  والنوع 111 (إليز ، 1995)، أوّل سيارة إنتاج في العالم مزوّدة ببناءٍ من الألومنيوم والبثق.

تقنية EV


 يتمّ تطوير hypercarالكهربائيّة للمساعدة في استعادة صورة لوتس كبديلٍ حقيقيّ لبورشه وفيراري. معظم منافسيه لا يخطّطون لعرض سياراتٍ رياضيّةٍ كهربائيّةٍ حتّى منتصف العقد المقبل.

 تقوم شركة Fely Geely brand Polestarبتطوير تقنيّة EVالعالية الأداء، والّتي يمكّن لوتس الاستفادة من وضعها كرائدٍ في مجال التكنولوجيا بين العلامات التجاريّة الغريبة. هناك أيضًا شراكةٌ حديثةٌ مع Williams Advanced Engineering، والّتي ساعدت العلامة التجاريّة البريطانية Aston Martinفي تطوير سيّارة Rapide Eالكهربائيّة الرياضيّة.

منافس جديّ


 من المتوقّع أن يكون طراز 130 محدودًا للغاية، وعلى الأرجح سيأتي بسعرٍ من 7 أرقام، ممّا يجعله منافسًا للسيارات الكهربائية مثل Rimac's C_Twoو Pininfarina Battista.

 تلتزم جيلي بلوتس وتفيد أنّها تنفق ما يصل إلى ملياري دولار على التطوّرات المستقبليّة، بما في ذلك زيادة حصّتها في الشّركة البريطانيّة عن 51 في المئة الحالية. والباقي مملوكٌ لشركة Etika Automotiveالماليزية.

 خارج السيّارة الكهربائية الفائقة، هناك خططٌ لإطلاق سيّارةٍ رياضيّةٍ جديدةٍ في العام المقبل على أساس نسخةٍ محدثةٍ بشكلٍ كبيرٍ من منصّة لوتس الرياضية الحالية للألمنيوم. هناك سيارة SUVواحدة على الأقلّ قيد الإعداد لمساعدة العلامة التجارية على جذب جمهورٍ أكبر.

أحدث الأخبار السبّاقة