Rapide E كهربائيّة من أستون مارتن

الأربعاء 17 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

Rapide E كهربائيّة من أستون مارتن

كشفت شركة أستون مارتن عن نسخةٍ كهربائيةٍ لسيارة Rapide sportسيدان في Auto Shanghai 2019.

تقتصر السيارة، الّتي يطلق عليها اسم Rapide E، على 155 وحدة للبيع في جميع أنحاء العالم وسيبدأ التسليم أواخر عام 2019، ممّا يعني أنّها ستصل على الأرجح بحلول عام 2020 نموذج.

القوّة والمحرّك


تمّ تطوير Rapide Eبالشراكة مع شركة Williams Advanced Engineering، وهي فرع التكنولوجيا لفريق Williams Formula 1، ومع اكتمال التطوير الآن يمكننا أن نؤكّد أخيرًا أنّ السيّارة تحتوي على زوجٍ من المحرّكات الكهربائيّة في المحور الخلفيّ ممّا يوفّر إنتاجًا مشتركًا يبلغ 601 حصانًا 700 رطل قدم من عزم الدوران الفوريّ.

تبلغ سعة البطاريّة 65 كيلو وات وتضمّ أكثر من 5600 خلية أسطوانية ليثيوم 18650 فردية. يتمّ ترتيبها في ألياف كربون مفصّلة وحزمة بطاريّة Kevlarتملأ المساحة الّتي يجلس فيها خزّان الوقود السريع Rapide's V-12، ناقل الحركة وخزان الوقود.

يتميّز Rapide Eبنظامٍ كهربائيٍ بقوّة 800 فولت ممّا يعني أنه سيكون قادرًا على استخدام معدّلات شحنٍ أسرع من معظم EVs. نحن نتحدّث عن شحنٍ يصل إلى 80 في المئة في أقلّ من 15 دقيقة. سيكون النطاق المتوقّع حوالي 200 ميل.

الهيكل والحركة


طوال عمليّة التطوير، ركّز الفريق الهندسيّ على تحقيق تبريدٍ فعالٍ للبطاريات والمحركات لضمان أداء ثابت، في حين تم تحقيق أهداف صارمة للوزن باستخدام سبائك خفيفة الوزن ومواد مركبة من الكربون، حيث أصبحت العديد من ألواح الجسم الآن من ألياف الكربون.

تم الاهتمام بعناية بكل من مجموعة نقل الحركة والهيكل. على سبيل المثال، يتحرّك محركا Rapide Eالثنائيان الكهربائيان من خلال نظام تفاضلي محدود الانزلاق، مما يجب أن يضمن الصفات الديناميكية على قدم المساواة مع نظام Rapideالذي يعمل بنظام V-12. يقدم مُحدد أوضاع القيادة أوضاع GTو Sportو Sport+.

تغييرات على الجسم


كما تمّ إجراء تغييراتٍ طفيفة على الجسم لتناسب مجموعة الحركة الكهربائيّة الجديدة. لقد أتاحت الدوارات المعدنية التقليدية للشبكة طريقًا لبناء هيكل مغلق، في حين تمّ إعادة تصميم القسم السفليّ أيضًا لزيادة تدفّق الهواء حول السيارة. كما تمت إضافة موزع خلفي أكبر، بالإضافة إلى مزيد من العجلات الديناميكية الهوائية مع إطارات Pirelli P-Zeroالمنخفضة المقاومة. يضيف القرص تحسينًا بنسبة 8 بالمائة في الكفاءة الديناميكية الهوائية.

القدرة


تتضمن مطالبات الأداء وقتًا يتراوح من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقلّ من 4.0 ثانية وسرعة قصوى محكومة تبلغ 155 ميل في الساعة. وعلى نحو مثير للإعجاب، يجب أن يكون لدى السيّارة ما يكفي من قوّة الدفع من 50 إلى 70 ميلاً في الساعة خلال 1.5 ثانية فقط. تحرص أستون مارتن على التأكيد على أنّ هذه الأشكال لن تقتصر على نافذةٍ ضيقةٍ فقط عندما تكون البطاريات مشحونة بالكامل. تم تطوير السيارة بحيث يمكنها التعامل مع لفة كاملة من Nürburgringدون إفراغ البطارية. كما أكدت أستون مارتن أن السيارة قادرة على التسارع الثابت والكبح.

ستكون Rapide Eأول سيارة يتم بناؤها في مصنع أستون مارتن الجديد في سانت أثان بويلز. الموقع هو محور كهربة جديد لصناعة السيارات، وسوف يكون في وقت لاحق مسؤولا عن العلامة التجارية لاغوندا إحياء.

أحدث الأخبار السبّاقة