فولكس فاجن ترحّب بجديدٍ رائع!

الثلاثاء 16 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

فولكس فاجن ترحّب بجديدٍ رائع!

سيكون العضو الخامس من فولكس فاجن في عائلة السيّارات الكهربائيّة سيارةً رياضيةً متعدّدة الاستخدامات.

تأتي في شكل مفهوم Room Roomzzومن المقرّر أن تظهر لأوّل مرّةٍ في معرض Auto Shanghai 2019. ومن المقرّر إصدار الإنتاج عام 2021، مع تأكيد الصين كأوّل سوق. بالنظر إلى ميل أمريكا لسيارات الدفع الرباعيّ، فمن المحتمل أن يحدث إطلاقٌ محليٌ في نهاية المطاف.

ميزات


يلمح مفهوم ID Roomzzإلى نسبة العضلات الكبيرة لسيّارات الدّفع الرباعيّ الكهربائيّة المستقبليّة من فولكس واجن. يجب أن تحتوي السيارة على ثلاثة صفوفٍ من المقاعد، لكن كما يشير المفهوم، يمكن أن يكون هناك خيارٌ لصفٍ ثانٍ واسع مع زوجٍ من المقاعد. إنّه خيارٌ يبدو أنّه يزداد شعبيّةً بين المشترين الصينيّين ذوي الكفاءة العالية الّذين يجلسون في المؤخّرة بدلاً من وراء عجلة القيادة ويواجهون عبء حركة المرور.

تساعد الطبيعة الفائقة لـ ID Roomzz، وعلى الأرجح نسخة الإنتاج الّتي ستنتجها، في تمييز السيّارة عن مفهوم ID Crozz SUVالأصغر، والذي سيبدأ إنتاجه في طرح مصنع VWفي تشاتانوغا، تينيسي، عام 2020.

يقع ID Roomzzعلى نسخةٍ ممتدّةٍ من منصة MEBالمرنة من مجموعة Volkswagen Group، وهي بنية EVالرئيسيّة في صناعة السيّارات. أطول تطبيقٍ حتّى الآن هو مفهوم ID Buzz Cargo، الذي يبلغ طوله 198.7 بوصة.

القوّة


أمّا بالنّسبة لمجموعة نقل الحركة، فهناك محرّكٌ كهربائيٌ لتشغيل العجلات الأماميّة وثانيًا لتشغيل المحور الخلفيّ لتوفير الدّفع بجميع العجلات. الناتج المشترك هو 306 حصان، وهو ما يكفي لتسارعٍ من 0 إلى 62 ميل في الساعة في 6.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 111 ميل في الساعة. توجد بطارية ليثيوم أيون تبلغ 82 كيلووات في الساعة والّتي يجب أن توفّر حوالي 250 ميلًا من المدى. يمكن شحن البطاريّة بسرعةٍ تصل إلى 150 كيلووات، ممّا يسمح بشحنٍ بنسبة 80 بالمئة في حوالي 30 دقيقة.

تكنولوجيا متطوّرة


يحزم المفهوم أيضًا كلّ أدوات مساعدة السائق الإلكترونيّ VW. يتمّ تجميعها تحت عنوان IQ.Driveوتتضمّن وضع القيادة الذاتيّة بالكامل الّذي تقوم مجموعة VWبتطويره حاليًّا. في مفهوم ID Roomzz، فإنّ لمسةً من مركز عجلة القيادة سوف تحوّل السيّارة من الوضع اليدويّ إلى التحكّم الذاتيّ. في الوضع المستقلّ، تظهر ماسحات الليزر من السّقف وتعمل جنبًا إلى جنب مع أجهزة استشعار الموجات فوق الصوتيّة والرادار والكاميرا الموجودة حول السيّارة للمساعدة في توجيهها.

وأكّدت شركة فولكس فاجن الآن خمسة نماذج إنتاجٍ كجزءٍ من العائلة. ستتبع سيّارات الدفع الرباعيّ الصغيرة القائمة على مفهوم ID Crozzعام 2020، ثمّ ستصل نسخة الإنتاج من Roomzzعام 2021. حوالي عام 2022، ستطلق شركة فولكس فاجن خلفًا روحيًا لشركة Microbusفي شكل نسخة إنتاجٍ من ID Buzzالمفهوم.

ويبدأ معرض شنغهاي للسيّارات في 16 أبريل.