AMG CLA35 ومتعة القيادة الرياضية واليومية

الأربعاء 10 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

AMG CLA35  ومتعة القيادة الرياضية واليومية

على الرّغم من أنّ سيّارة مرسيدس-بنز CLAالسّابقة كانت شيئًا جميلًا، إلّا أنّه لا يمكن أبدًا الخلط بينها وبين فئة CLSالأكبر.

وهي السيّارة الّتي ولدت علامة "الكوبيه ذات الأربعة أبواب". 2020 CLAهو عمليًا CLS. قد تكون النسخة الأولى من AMGهنا، CLA35، هي أذكى طريقةٍ لتجربة أسلوب السيّارة المفعم بالحيويّة بتكلفةٍ بسيطة.

القوة


مطابقة ميكانيكيًا لسيارة AMG A35لعام 2020، تُعد CLA35المجموعة المتوسطة بين القاعدة CLA250القادمة وبيكانت AMG CLA45. مثل AMGs 43و 53 - سلسلة توربو A35سعة 2.0 ليتر هي "AMGمعززة" بدلاً من AMGمبنية بأيدٍ محببة، وهي المعاملة الّتي تتلقّاها CLA45الصادرة بقوّة 375 حصانًا. لكن قبل عامين، كانت مرسيدس تضع 302 حصان من محرّك V-6سعة 3.5 لتر. الآن يفعل الشيء نفسه من خلال محرّكٍ داخليٍ بسعة 2.0 ليتر بفضل توربو قوي مزدوج، كرنك ألومنيوم، مكونات منخفضة الاحتكاك، واشتعال متعدّد الشرارة. يوجد عزم دوران يبلغ 295 رطلًا عند 3000 دورة في الدقيقة.

ناقل الحركة


ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائيّ القابض بسبع سرعات مع محرّكٍ قياسيّ 4Matic+ لجميع العجلات وتوجيه عزم الدوران القائم على الفرامل يوجهان الإطارات إلى 18 بوصة. إنّهم مدعومون بمكابح أماميّةٍ مقاس 13.8 بوصة مزودة بفرجار ثابت بأربعة مكابس مثبتة على طول الدوار، وهي طريقةٌ شائعة الاستخدام في سيارات AMGالسريعة، وكبحات خلفية 13.0 بوصة مزوّدة بفرجار عائم، لكلٍّ منها مهواة ومثقب. يتمّ رفع التعليق الخلفيّ المتعدّد الوصلات من A45، بينما يستخدم المحور الأمامي أذرع تحكّم ألمنيوم جديدة. تعمل الدعامات الإضافيّة واللوحة المصنوعة من الألمنيوم الموجودة أسفل المحرّك على تشديد هيكل CLA35لتحقيق أقصى قدر من الهجوم في وضع Sport+ ، مع ظهور فرقعة من المتوقع وعصابات من العادم. تسمح مجموعة جديدة من أوضاع القيادة للسائق بضبط التحكم في الثبات وتوجيه عزم الدوران، إلى جانب وضع الانزلاق،مع عجلات مقاس 19 بوصة وحزمة الديناميكا الهوائية مع الأعمدة والفواصل.

ثقة أكبر


لأيّ شخصٍ مطّلع على فورزا، سيكون خيار AMG's Track Paceإلزاميًّا. يمكن أن يتراكب مع خطّ سباقٍ على شاشة الرأس أو إحدى الشاشتين العريضتين على لوحة القيادة عندما تكتشف السيارة أنّها موجودة على Nürburgringأو دوائر أخرى مثبتة مسبقًا. كما أنّه يخبرك ما إذا كنت قد تغلبت على أفضل وقت لديك. لسنا متأكّدين من الكيفيّة الّتي قد يساعد بها ذلك أيّ شخصٍ أثناء التنقّل، لكن عجلة القيادة CLA35المزدحمة - المشتركة عبر AMGsالأغلى - ستعزّز على الأقل ثقة صاحبها. باستخدام التحكّم القياسيّ، تقدّم مرسيدس وقتًا من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة ب4.6 ثانية.

القيادة اليومية


في القيادة اليومية، يوفّر CLA35مزيدًا من النقاط العمياء ومساحة رأسٍ أقل من الموديل A35. نظام للتحكم، والإضاءة المحيطة 64 لونًا،ومقعد السائق الكهربائيّ بثمانية اتّجاهاتٍ ومقاعد رياضيّة، مع فتحة سقف بانورامية، ومصابيح LED، ونظام معلومات الترفيه MBUXمع شاشاتٍ مزدوجةٍ مقاس 10.3 بوصة مع مساعد صوت . بما في ذلك طلاء Sun Yellow، والملاحة، والكاميرات ذات 360 درجة، وأحدث برامج التشغيل شبه الآلية الّتي تقدّمها الشركة، أمر اختياري. نتوقّع أن يكون موديل CLA35لعام 2020 لدى المتداولين في هذا الخريف أقلّ من السعر الأساسيّ البالغ 54،905 دولار لعام 2019.