P80 / C من فيراري بأبهى حللها

الأربعاء 27 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

P80 / C  من فيراري بأبهى حللها

لم تعد فيراري تتنافس على أعلى مستويات سباق السيارات الرياضية.

 على الرغم من أن بعض أشهر سيارات الشركة اليوم كانت نماذج أولية رياضية سادت في أحداث مثل 24 ساعة من لومان و 12 ساعة من سيبرينغ.

 نحن نتحدث عن سيارات مثل 250 Pو 330 P3 / P4الرائعة تمامًا في الستينيات.

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن الشكل الذي قد يبدو عليه خلف هذه السيارات، فلا عجب بعد الآن في تطوير أحدث مشاريع فيراري الخاصة للمشاريع بهدف وحيد يتمثل في إنشاء متسابق نموذج فيراري للعصر الحديث.

P80 / C


يطلق عليه P80 / C، وهو supercarلمرة واحدة مصممة للمسار وعلى أساس سيارة سباق 488 GT3. في التطوير منذ عام 2015، تعد P80 / Cأكثر سيارات المشاريع الخاصة تعقيدًا التي طورتها شركة Ferrariحتى الآن، حيث يعمل المصممون عن كثب مع الديناميكا الهوائية والمهندسين لضمان الأداء الأمثل، وهي العملية التي تميز هذه السيارة عن غيرها من  فيراري.

التصميم الخارجي


التصميم مستوحى من 330 P3 / P4، وكذلك Dino 206 Sو 250 LM. تعتبر النافذة الخلفية وكريات الألومنيوم الموجودة على غطاء المحرك إشارة إلى 330 P3 / P4، في حين أن منحنيات المصدات تذكرنا بـ 250 LM. العنصر المثير للإهتمام هو النافذة الجانبية التي يبدو أنها تندمج مع مدخل الهواء الجانبي، مما يعطي حركة هبوط ديناميكية للأجنحة الخلفية.

تم تصنيع الجسم بالكامل من ألياف الكربون، حيث تركت المناطق التي تساعد الديناميكا الهوائية عارية والباقي باللون الأحمر يسمى روسو فيرو. وحقيقة أن P80 / Cقد تم تطويرها خصيصًا لاستخدام الجنزير، فهذا يعني أن المصممين كانوا أحرارًا في تصميم السيارة دون وضع قواعد الطريق في الاعتبار. سمح هذا لاستبدال المصابيح الأمامية العادية بوحدات تشبه البقعة التي تراها هنا. المصابيح الخلفية أيضا تبدو وكأنها جزء من العناصر الهوائية للسيارة.

التصميم الداخلي


التصميم الداخلي قريب مما ستجده في 488 GT3، على الرغم من وجود اختلافات مثل الأقسام الجانبية للوحة القيادة، بالإضافة إلى مقعد الراكب وحافة القطع الفخمة. كما تم استخدام ألياف الكربون المصقول لداخل الأبواب، وهو شيء آخر لن تجده في سيارة السباق في فيراري.

بناءً على طلب مروحة فيراري ذات الكعب العالي والتي قامت بتكليف السيارة ، يوجد مجموعتان مصممة خصيصًا لها. أحدهما هو إعداد السباق الذي يتضمن جناحًا خلفيًا كبيرًا وعجلات مقاس 18 بوصة أحادية الجوز، والآخر عبارة عن حزمة عرض تُسقط بعض العناصر الهوائية، بما في ذلك الجناح الخلفي، وتضيف عجلات 21 بوصة.

ومن المثير للاهتمام، أنه إذا نجح فريق فيراري في تطوير منافس لفئة Hypercarالجديدة من بطولة World Endurance، فلن نفاجأ إذا انتقلت عناصر تصميم P80 / C. فتشكل فئة Hypercar، بعد كل شيء، الخليف الروحي لفئات النماذج الرياضية السابقة.

أحدث الأخبار السبّاقة