أفضل سيّارةٍ تاريخيّةٍ من جاكوار للبيع!

الاثنين 11 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

أفضل سيّارةٍ تاريخيّةٍ من جاكوار للبيع!

في تاريخ "جاكوار" نجاحاتٌ فائقةٌ جعلت منها علامةً تجاريّةً عالميّة.

فمن خلال سيّارات Pendine Historic Cars، والمتخصّصين في المملكة المتّحدة في السيّارات التاريخيّة للطّرقات والمسارات، تنتمي "سيّارة جاكوار الرياضيّة للسيارات" حاليًا إلى واحدٍ من أبرز جامعي السيّارات الرياضيّة في العالم، والذي جمع 12 سيّارة من أفضل مجموعات جاكوار الّتي يمكن تحصيلها.

المجموعة


ومن بين هذه المجموعة أوّل طرازٍ لسيّارة جاكوار الرياضيّة الأولى من نوعها على الإطلاق، وهو أوّل طرازٍ من نوعه على الإطلاق يتمّ عرضه للجمهور وعلى "الطراز المفقود" الشهير.

عرضت للبيع بشكلٍ فرديّ، تعرض المجموعة هواة سيّارات جاكوار وكلاسيكيّة مع فرصةٍ فريدةٍ للحصول على قطعةٍ من تاريخ جاكوار.

وقال جيمس ميتشل، مؤسّس شركة Pendine Historic Cars، "هذه بلا شكٍّ واحدةٌ من أكثر مجموعات جاكوار إثارةً للإعجاب وأهميّة في العالم".

"تمثل كلّ سيّارةٍ في المجموعة علامةً فارقةً رئيسيةً خلال التاريخ المبكر للعلامة التجاريّة. ليس فقط أنّ بعض هذه السيارات الرائعة لعبت أدوارًا مهمّةً في التاريخ الثقافيّ للسيّارات، ولكنها أيضًا من بين أفضل الأمثلة في العالم".

حب قديم


منذ أن وقع الدكتور كريستيان جيني في حبّ العلامة التجاريّة في أوائل السبعينيات، فقد كرّس نفسه لبناء مجموعةٍ من سيّارات جاكوار الرياضيّة الّتي تمتدّ على أكثر فترةٍ نهائيةٍ من تطوّر الشركة.

وبالفعل، فإنّ المجموعة الّتي تحمل عنوان "مجموعة جاكوار الرياضيّة للسيّارات"، هي مجموعةٌ كبيرةٌ للغاية.

في التاريخ


يعتبر طراز جاكوار S.S 90  لعام 1935 أوّل سيّارة جاكوار رياضيّة يتمّ إنتاجها والّتي أطلقت جاكوار في الخط الرياضيّ الناجح.

يعتبر طراز "جاكوار إي-تايب" عام 1961 هو أوّل طرازٍ من نوع Eفي العالم عندما تمّ الكشف عنه للصّحافة وضيوف كبار الشخصيات في معرض جنيف للسيارات. وباعتبارها نموذجًا أوليًّا من النماذج الأوليّة الّتي تم إنشاؤها سابقًا، وهو النّموذج الّذي غيّر تاريخ جاكوار إلى الأبد، يعتبر هذا واحدًا من أهمّ سيّارات جاكوار غير المنافسة في العالم.

أحدث الأخبار السبّاقة