فيراري جديدة بين الحاضر والماضي!

الأحد 03 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

فيراري جديدة بين الحاضر والماضي!

كشفت فيراري عن F8 Tributo، أعجوبة أحدث محرّكٍ في Prancing Horseواحتفالاً بنسب أسطوري من 8 أسطوانات.

السيّارة هي بديلٌ من 488 GTB، وبصفةٍ أساسيّة الحزمة نفسها مثل 488 Pistaالّذي قدم في العام الماضي فقط.

المميزات والقوة


هذا لا يجعل من F8 Tributoأقلّ مرغوب فيها، ولكن. في قلبها تمّ تصميم محرّك V-8بسعة 3،8 لتر مع شاحنٍ توربينيّ مزدوجٍ لتوليد قوّة 710 حصان وعزم دوران يصل إلى 568 رطل، وهو أعلى إخراجٍ لأيّ سيّارة فيراري V-8، ويتمّ إرسال كلّ هذا إلى العجلات الخلفيّة عبر ناقل حركةٍ مزدوجٍ بـ 7 سرعات.

وتشمل المطالبات الأداء الوصول من 0 إلى 62 ميل في الساعة ب 2.9 ثانية، أي 0-124 ميلا في الساعة ب 7.8 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 211 ميلا في الساعة.

التصميم الداخلي


سيكون التّصميم الداخليّ مألوفًا لأيّ شخصٍ كان قد قاد سيّارة 488 أو سيارة رقم 458 السابقة. ومع ذلك، فإنّ كلّ عنصرٍ تقريبًا في لوحة العدّادات والأبواب والكونسول الوسطيّ الجديد كليًّا، كما هو نظام المعلومات والترفيه الّذي يتضمّن شاشة لمس شاشة 7.0 بوصة. تصميم تنفيس الهواء هو أيضًا جديدٌ وعجلة القيادة أصبحت أصغر.

عند التحدّث عن عجلة القيادة، فإنّ المانيتينو الّذي يتحكّم بمحدّدات أنماط القيادة يتيح الآن تنشيط مُحسِّن فيراري الديناميكيّ (FDE+) في وضع السباق. مقدمة على 488 Pista ،FDE+ يضبط ضغط الفرامل للمساعدة في الحفاظ على السيطرة أثناء التسارع الجانبيّ. والنتيجة هي سيّارةٌ أسهل في الانجراف.

التصميم الخارجي


أما بالنّسبة إلى المظهر الخارجيّ، فمن الواضح أنّ هناك تطور وهو 488. تقول فيراري إنّ ذلك تمّ عن قصد، حيث يعمل F8 Tributoكجسرٍ بين لغة التّصميم الحاليّة للفيراري ولغةٍ جديدةٍ تضع مزيدًا من التركيز على تمثيل الأداء والفعاليّة الديناميكيّة الهوائيّة لسيّارة فيراري. هناك أيضًا لمحةٌ عن الماضي في التصميم، مع غطاء محرّك Lexanمع louvresفيراري F40.

التوفر


ومن المثير للاهتمام، أنّنا قد سمعنا أنّ سيّارة فيراري المتوسّطة الحجم بمحرك V-6تمذ تطويرها إلى جانب F8 Tributo. ومن المتوقّع أن يأتي هذا التّصميم مع قوّةٍ تبلغ 600 حصان تقريبًا والتحدّي بسلسلة McLaren Sports Series.

نأمل أن نعلم المزيد عن F8 Tributoفي 5 مارس في معرض جنيف الدوليّ للسيارات 2019. ونتوقع أن تكون السيّارة متوفّرةً في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام كنموذج 2020.