تعافي جاغوار لاند روفر يبدأ من الصين و Brexit

الثلاثاء 19 شباط 2019

تعافي جاغوار لاند روفر يبدأ من الصين و Brexit

بعد أيّامٍ من نشر الخسائرالمالية الضخمة، يقال إنّ جاغوار لاند روفر تتطلّع الآن إلى جمع مليار دولار في الأشهر الـ 14 المقبلة.

سيسمح الوضع النقديّ للشركة باستبدال السّندات المستحقّة واستثمارها في مجموعتها الجديدة من السيّارات الكهربائية، والتي يثبت تطويرها حاليًّا باهظ التكلفة. كما يمكن لشركة Jaguar Land Roverأن تتّجه إلى تمويلٍ مصرفيٍّ آخر، وتأجير الأصول وفقًا لـ Automotive News Europe.

وقال أمين الصندوق بن بيرغباور عبر الهاتف "ظروف السّوق في الوقت الحالي أقلّ ملاءمةً بشكلٍ عام ويتمّ تداول سنداتنا دون المستوى ممّا يعكس أداءنا المالي الأخير. لقد قلنا دائمًا إنّنا نراقب سوق الدّيون وننظر لإصدار الدّيون عندما تكون ظروف السّوق أكثر ملاءمة".

خسائر بالأرقام


في الأسبوع الماضي سجّلت شركة جاكوار لاند روفر خسائر بلغت 3.4 مليار جنيه استرليني، والّتي جاءت في أعقاب انخفاض المبيعات بنسبة 35 في المئة في الصين، والّتي تعدّ حاليًّا أكبر سوقٍ للسيّارات في العالم. وهي أيضًا في صدد تخفيض 10 في المئة من قوّتها العاملة لأنّها تعمل على خطّة تحوّل.

ووفقًا لـ Bloomberg، فإنّ سندات Jaguar Land Rover 4.5بالمئة الّتي تنضج في يناير 2026 انخفضت إلى 77 سنتًا على اليورو، وهو ما يعادل عائد حوالي 8.9 بالمئة. ولا يزال لدى شركة صناعة السّيّارات تسهيلاتٌ ائتمانيّةٌ غير مستردّة بقيمة 2.45 مليار دولار) و 3.2 مليار دولارنقدًا وفقًا لأرقامٍ نشرتها شركة تاتا موتورز.

تعافٍ مهدد


تعتبر قدرة جاكوار لاند روفر على التّعافي من صراعاتها في الصّين حاسمةً في تحوّلها، لكن الشّركة لا تعرف متى ستبدأ المبيعات في البلاد بالتحسّن مرّةً أخرى. تعتبر شبكة موزّعيها في الصّين غير فعّالة، حيث لا يوجد سوى 18 في المئة من صالات العرض في مدن "الطبقة الأولى" مثل بكين وشنغهاي.

وللمساعدة في حلّ المشكلات، ستقوم البلاد بتقليص عمليّات التّسليم لإيقاف الوكلاء من امتلاك الكثير من المخزون. وسوف تعمل أيضًا على العلامات التجاريّة والتّسويق.

بالإضافة إلى الصين، كانت Brexitأيضًا مركزيّةً في صراعات جاغوار لاند روفر.

ونتيجةً لذلك، خفضت رويال لندن لإدارة الأصول بالفعل من تعرّضها للشّركة بسبب "المخاطر الخاصّة بخروج بريطانيا من الاتّحاد الأوروبيّ وقدرتها على الحفاظ على الوصول إلى الأسواق الماليّة"، وفقًا لرئيس شركة Azhar Hussainالعالميّة ذات العائد المرتفع.