Lexus تُطلق RC F للسّباقات والمنافسة داخليّة

الاثنين 14 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

Lexus تُطلق RC F للسّباقات والمنافسة داخليّة

سيتمّ عرض سيّارةRC F Track Edition من Lexusلأوّل مرّةٍ في ديترويت في معرض أمريكا الشماليّة الدوليّ للسيّارات 2019.

وستكون في صالات العرض في وقتٍ لاحقٍ من عام 2019 كنموذج 2020. ومع ذلك، فنحن لدينا بالفعل معرفةٌ جيّدةٌ لما يمكن توقّعه بفضل النّماذج الّتي تمّ اختبارها مؤخّرًا في ألمانيا. كما قامت Lexusبمعاينة السيّارة بمفهوم RC F GTلعام 2016.

التّغييرات


القوّة السفليّة ستكون أعلى من تلك في سيّارة RC Fالقياسيّة بفضل عناصر ديناميكيّةٍ هوائيّةٍ جديدةٍ بما في ذلك الجناح الخلفيّ على غرار سيّارة السّباق، بالإضافة إلى ناشرٍ خلفيٍّ قويٍّ وموزّعٍ أماميٍّ موسّع. كما سيتمّ خفض وزن السيّارة ومركز الجاذبيّة بفضل ألياف الكربون المستخدمة في السّقف وغطاء المحرّك، وربّما في أماكن أخرى. كما نتوقّع أن يتمّ تركيب دوّارات المكابح من السيراميك الكربوني.

القوّة


ومن المتوقّع أيضًا الحصول على طاقةٍ إضافيّةٍ من سيّارة RC F بفضل محرّكها الّذي يأتي بسعة 5.0 ليتر V-8. من المؤكّد أنّ السيّارة القياسيّة لا تتراخى، مع حصّتها 467 و 389 رطل قدم من عزم الدّوران الناتج عن 0-60 ميلا في السّاعة بشكلٍ جيّدٍ أقل من 5.0 ثانية.

منافسة داخليّة


ستعتمد نسخة RC F Trackعلى إصدار RCالمحدث لعام 2019. وتتضمّن التحديثات أضواءً جديدةً في كلا الطرفين، ومواد أفضل في المقصورة، ونظام معلومات وترفيه مُحدث، وصوت رياضيّ للتّعليق.

سيكون لـ RC F Track Editionبعض التنافس الداخليّ في ديترويت، حيث ستستخدم الشّركة الأمّ تويوتا في ديترويت لأوّل مرّةٍ لعرض سيّارة "سوبرا".