Kia تعرض Soul EV.. أمانٌ تضاهيه قوّة

الاثنين 03 كانون أول 2018

Kia تعرض Soul EV.. أمانٌ تضاهيه قوّة

لم تهدر كيا الوقت للكشف عن أحدث جيل من طراز Soul EVالكهربائي.

 وتمّ عرضه لأوّل مرة في نفس الوقت الذي ظهر فيه الجيل الثالث الجديد من Soulالذي استُلهم منه. يحافظ Soul EVالجديد على جماليّته لكنه يكتسب طاقةً أكبر بكثيرٍ ومحرّكًا كهربائيًّا أكثر قوّة.

المواصفات


في حين أنّ الـ EVالقديمة كانت تحتوي على حزمةٍ بطاريّةٍ بقوة 30.0 كيلو واط في الساعة، فإن طراز 2020 لديه أكثر من ضعف السعة، عند 64.0 كيلو واط في الساعة. كما أنّ لديها ما يقارب ضعف القدرة الحصانية وعزم الدوران، مع المحرّك الأمامي الّذي تمّ تقييمه في 201 حصان و 291 رطل قدم من عزم الدوران، من 109 قوة حصان و 210 رطل قدم. لم يتمّ إعطاء أيّ أرقام أداء، لكن Kiaتقول إنّ سائقي لـ Soul EVالجديد "سوف يشعرون وكأنّهم علاء الدين الافتراضي".

أوضاع القيادة


كما لم تطلق كيا أيّ تقديرات المدى لـ Soul EV. وتقول العلامة التجارية إنّ البطارية الجديدة يتمّ اختبارها من قبل وكالة حماية البيئة، مع النتائج المتوقّعة أوائل عام 2019. ويتمّ تصنيف هيونداي كونا الكتريك، الّتي تشترك معها سول في منصتها ومحركها، من قبل وكالة حماية البيئة على مسافة 258 ميلاً.

يتمتّع Soul EVبأربعة أوضاع قيادة - Ecoو Eco+ و Comfortو Sport- والتي تعمل على ضبط قوّة استجابة النظام واستجابته ونظام HVACوالمزيد لتناسب ظروف القيادة وتحسين الكفاءة. يحتوي نظام الكبح على أربعة إعداداتٍ يتم التحكّم بها.

مقارنة


بالمقارنة مع Soulالعاديّة، فإنّ EVلديها مصداتٍ أماميّة وخلفية خاصة بها، ومنافذ للشحن وشبك أكثر انغلاقًا، وأضواء LEDفي واجهة الكروم الأمامية، وعجلات مقاس 17 بوصة مصمّمة بخاصيّة الديناميكية الهوائية. يعدّ نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 10.3 بوصة أمرًا قياسيًا، مع ميزاتٍ متكاملةٍ لمهام مثل مراقبة الشحن، جدولة أوقات الشحن. ويضيف مستوى جديد من "مجموعة المصممين" مخطّطات طلاء خاصة ثنائية اللون، والمقاعد الأمامية الساخنة.

ميزات السلامة


أيضا لـSoul EVمعايير من ميزات السّلامة. نظام تثبيت السرعة المتكيّف مع إمكانيّة التوقّف، وتحذير التصادم الأماميّ، ومساعد الممرّات، والفرملة التلقائيّة في حالات الطوارئ، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفيّة، وأجهزة استشعار وقوف السّيّارات الخلفيّة.

سيتوفّر Soul EVللبيع العام المقبل ولم يتمّ الإعلان عن السّعر.