سيّارة بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة طراز 2019

الجمعة 30 تشرين ثاني 2018 من قبل : شادي ملّاك

سيّارة بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة طراز 2019

تؤمّن سيّارة بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة الجديدة، التي هي من طراز عام 2019، مستوى الرّفاهيّة العالي الّذي اعتاد عليه عشّاق بنتلي.

وكان الجيل الأخير من هذه السّلسلة قد سجّل نقطة مهمّة في مجال الرّفاهيّة وتقديم الخيارات المحبوبة لدى الأشخاص الّذين يبحثون عن أضخم السّيّارات السّياحيّة.

خصائص الكوبيه


يحتفظ النّموذج الجديد من بنتلي كونتينتال جي تي بخصائص التّصميم نفسها الموجودة لدى السّيّارة الكوبيه، ولكنّ الشّركة البريطانيّة أضافت بعض اللّمسات الخاصّة عليها، مثل المصابيح الأماميّة بتقنيّة LED Matrixوخلفيّة ملساء ذات أسطح داخليّة مستوحاة من شكل الكؤوس الكريستاليّة.

كما أنّ حوافّ المصابيح محدّدة المعالم باللّون الأسود من الجهتين الأماميّة والخلفيّة، لإضفاء الأناقة على المظهر الخارجيّ خصوصًا على النّموذج باللّون الأبيض.

في هذا الإطار، قال أدريان هولمارك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بنتلي موتورز": "البساطة الأنيقة تطغى على التّصميم الهندسيّ للسيّارة الجديدة، وهناك عرض فائق جدًّا للقدرات الّتي تتمتّع بها".

وأضاف: "يمكن القول إنّها أقوى مجموعة من المنتجات وأكثرها تقدّمًا من النّاحية التّكنولوجيّة الّتي شهدها العالم".

خصائص النّموذج الجديد


يتناسق التّصميم الخارجيّ الأنيق والنّحت بشكل مثاليّ مع مقصورة رائعة مصنوعة يدويًّا، تتميّز بجلود عالية الجودة، ويمكن فتح السّقف القابل للتّحويل خلال 19 ثانية فقط، مع سرعة السّيّارة الّتي تصل إلى 50 كم/ ساعة.

ويستطيع العملاء الاختيار بين 17 لونًا لجسم السّيّارة، وبين 7 ألوان مختلفة للسّقف، بالإضافة إلى 8 ألوان للبطانة الدّاخليّة لغطاء السّقف.

من ناحية التّقنيّات التّكنولوجيّة، تضمّ السّيّارة لوحة أجهزة القياس الرّقميّة المتطوّرة الّتي تركّز على السّائق وشاشةBentley Rotating Display  للسّائق تعمل باللمس.

أمّا بالنّسبة إلى المحرّك، فهو من نوع Cat Bentlyمن 12 سلندرًا وبسعة 6 لترات مع ناقل حركة ثنائيّ السّرعات ذي 8 سرعات، بقوّة 635 حصانًا.

تستطيع السّيّارة الانتقال من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر/السّاعة في غضون 3,8 ثوانٍ فقط. أمّا السّرعة القصوى فهي تصل إلى 333 كلم/السّاعة.