Audi تلغي خططها.. خيبة أمل أم مشاريع جديدة؟

من قبل : شادي ملّاك الاثنين 19 تشرين ثاني 2018

Audi تلغي خططها.. خيبة أمل أم مشاريع جديدة؟

كان لـAudiخطط لإنتاج نسخة من R8مع محرّك V-6توربو منذ إطلاق هذا الجيل في عام 2015.

ولكن الآن نأتي بأخبارٍ حزينة: المحرّك الأصغر بالتّأكيد لن يحدث. وقد أكّدت الشّركة أنّه ليس هناك أيّ فرصةٍ لعرض R8بأيّ شيءٍ بخلاف الـ V-10بسعة 5.2 ليتر الّذي يعمل حاليًّا على تشغيل الإصدارات العاديّة والأداء العالي.

وقال متحدّثٌ باسم الشّركة عند إطلاق النّسخة الجديدة المعدّلة من R8عندما سُئل عمّا إذا كنّا نتوقّع رؤية مولّدٍ كهربائيٍّ منخفضٍ في أي وقتٍ قريب "لا، طبعًا لا، أبدًا".

أسباب هندسيّة وتسويقيّة


في الوقت الّذي تمّ فيه منح الزّيادة الطّفيفة في استهلاك الطّاقة لعام 2019، مع ترقية إصدار الأداء الجديد إلى 602 حصانًا، فإنّ المساحة الموجودة أسفل النّموذج العاديّ ستبقى شاغرة، على الرّغم من العمل المكثّف الّذي تمّ إنجازه على هندسة إصدارٍ من R8الّتي من شأنها أن تستخدم محرّك turbochargedمن أودي RS5. يعترف المطّلعون على الشّركة بوجود أسبابٍ هندسيّةٍ وتسويقيّةٍ لقرار التّمسّك بـ V-10.

تمّ عرض R8الأصليّ كبديلٍ لسيّارة بورش 911 وكان محرّك V-8في الإصدارات الأساسيّة الّتي سمحت لها بالمنافسة. لكن الجيل الثّاني من R8يشترك في الكثير من هيكله السّفليّ مع لامبورجيني هوراكان، ممّا يجعل من الأصعب بكثيرٍ إصدار نسخةٍ أرخص بكثير.

بين V-10و TT


لكن مشكلة أكبر كانت قوّة محرّك TT RSومحرّكه ذو الأسطوانات الخمسة بقوّة 400 حصان. على الرّغم من أنّ ترينتر الّتي تعمل بمحرّكٍ أماميٍّ أقلّ تطوّرًا تقنيًّا من طراز R8، إلّا أنّه فعّالٌ بشكلٍ كبيرٍ في الانتقال بسرعة. حيث سجّل وقتًا يتراوح من 3.4 إلى 6 أمتار في السّاعة في الاختبار مع توقّع أن يكون من الصّعب جدًا إنشاء حساب V-6-محور R8الّذي يمكن أن يجلس بين V-10و TTمن حيث الأداء.

لا يوجد حاليًّا أيّ خططٍ لاستبدالٍ مباشرٍ لمجموعة R8، على الرّغم من أنّ مفهوم PB18 e-tronالّذي تمّ عرضه في Pebble Beach Concours d'Eléganceلهذا العام يوحي بأنّه يتمّ النّظر بجدّيّةٍ في سيّارةٍ كهربائيّةٍ في الجزء نفسه من السّوق.