جاكوار لاند روفر ودرّاجة ناريّة كهربائيّة جديدة

من قبل : شادي ملّاك الخميس 08 تشرين ثاني 2018

جاكوار لاند روفر ودرّاجة ناريّة كهربائيّة جديدة

دعمت جاكوار لاند روفر عبر صندوق InMotion Venturesالاستثماريّ لها بدء تشغيل درّاجةٍ ناريّة كهربائيّة باسم Arc.

وتعتبر هذه الدرّاجة جزءًا من هدف شركة صناعة السيّارات البريطانيّة لإيصال الإثارة في عالم الكهربائيّات.

وقال سيباستيان بيك، مدير "إن موشن فنتشرز": "تعتبر السيارات الكهربائيّة محوريّةً بالنّسبة لمستقبل التنقّل الحضريّ، ممّا يساعد الناس في السّفر عبر المدن بسرعةٍ قدر الإمكان".وأضاف"نريد أن نتأكّد من أنّنا لا نغيّر الطريقة الّتي ينتقل بها الأشخاص فحسب بل نقدّم لهم تجارب في الهواء الطلق لا مثيل لها أثناء القيام بذلك".

بدأ أرك من قبل المدير التنفيذيّ السّابق لجاكوار مارك ترومان وكشف النقاب عن أوّل منتجٍ له، درّاجة ناريّة كهربائيّة تسمّى فيكتور، في معرض الدرّاجات الناريّة ميلانو عام 2018 في إيطاليا.

في المواصفات


بدلاً من الإطار التقليديّ، تستخدم Vectorأليافًا أحاديّة من ألياف الكربون كهيكلٍ أساسيّ لها. كما يستخدم ألياف الكربون في swingarm، مع جميع المواد الخفيفة الوزن مساعدة Vectorلتزن حوالي 25 في المئة أقلّ من الدرّاجة التقليديّة.

القوّة


وتبلغ ذروة القوّة130 حصانًا تقريبًا، على مسافة 60 ميل في الساعة في 2.7 ثانية ثمّ أعلى 150 ميل في الساعة. مع الاستخدام المختلط، يقدر النّطاق بـ 120 ميلاً على الطريق السّريع وما يصل إلى 170 ميلاً حول المدينة.

خصائص ملفتة


وأبرزخصائصVectorهو نظام المعلومات والترفيه. ويعتمد النظام على خوذةٍ مزوّدةٍ بشاشاتٍ للرّأس تعمل بالاقتران مع سترة فيها ملاحظات مرتجعة. توفّر شاشة العرض الأماميّ للمتسابق جميع المعلومات الحيويّة، بما في ذلك العرض الخلفيّ، في حين يتمّ تركيب السّترة مع مكبّرات الصوت المدمجة التي تخلق الاهتزازات لتحذير السّائق، في حال؛ على سبيل المثال، كانتسيّارة تقترب.

وتخطّط Arcلبناء 355 مثال فقط من Vector، كلٌّ بسعر$ 117،000.