أخيرًأ تويوتا سوبرا ستصل عام 2019

الخميس 01 تشرين ثاني 2018

أخيرًأ تويوتا سوبرا ستصل عام 2019

سيّارة تويوتا سوبرا الرّياضيّة الجديدة وصلت ونحن نعنيها هذه المرّة.

أعطت شركة تويوتا أخيرا موعدًا رسميًّا لعودة سوبرا المرتقبة: وستظهر السّيّارة لأوّل مرّة في يناير 2019 في معرض ديترويت للسيّارات. بعد ذلك، سيبدأ إنتاج تويوتا سوبرا 2020 في وقت ما في النّصف الأوّل من عام 2019. كما هو الحال في كثير من الأحيان مع نماذج جديدة مرغوبة، سيتمّ بيع المزاد الأوّل للسّيّارة للأعمال الخيريّة.

حتى تويوتا نفسها تعترف بأن سوبرا "واحدة من أسوأ الأسرار في صناعة السّيّارات". لقد سمعنا عن هذه السّيّارة منذ سنوات، وقد ازداد الإحساس بالتّوقعات منذ أن أظهرت تويوتا مفهوم FT-1منذ ما يقرب الخمس سنوات. منذ ذلك الحين، تعلّمنا كل ما هو معروف عن سيارة سوبرا الجديدة، التي تشترك في الأسس والمحرّك مع سيّارة BMW Z4.

في المواصفات


سيّارة سوبرا، التي ستُقدّم فقط كسيّارة كوبيه، ستأتي في البداية مع شاحن توربيني من طراز بي إم دبليو سعة 3.0 ليتر مضمّناً ناقل حركة أوتوماتيكي من ست إلى ثماني سرعات.

من المتوقع أن تتراوح قوّة المحرّك ما بين 330 و 380 حصانًا، اعتمادًا على الشائعات، وسيتمّ توجيهها من خلال العجلات الخلفيّة. وقد ينضم محرّك رباعيّ الأسطوانات مُزوَّد بشاحن توربينيّ إلى التّشكيلة في وقت لاحق، ونأمل أن يتم إرسال ناقل يدوي في وقت لاحق أيضًا.

أحدث الأخبار السبّاقة