سيّارة ماكلارين BC03 إلى الإنتاج

الثلاثاء 23 تشرين أول 2018

سيّارة ماكلارين BC03 إلى الإنتاج

تعمل شركة تصنيع السّيّارات العالميّة ماكلارين على إنتاج سيّارة خارقة جديدة تحمل اسم BC03، ما شدّ أنظار متابعي عالم المحرّكات ومحبّي السّرعة والفخامة.

واستطاع فريق العمل في الشّركة أن يركّز على هذه الخطوة الجديدة على الرّغم من أنه منهمك حاليًّا بالعمل على الخارقة Speedtail.

إنتاج محدود ومخصَّص


ستكون سيّارة BC03 النّسخة الإنتاجيّة من مفهوم Vision GT الّذي تمّ عرضه في مرحلة سابقة، والّذي بدا كسيّارة في لعبة البلايستايشن Gran Turismo العام الماضي.

لن تكون السّيّارة الخارقة متوفّرة للجميع، إذ إنّ ماكلارين ستنتج خمس نسخ منها فقط لا غير، ما يؤكّد أن صفة التّخصيص ستكون الطّاغية في هذا الإطار.

وعلى الرّغم من دخول حيّز التّنفيذ والإنتاج، فإنّك لن تشاهد صالات العرض الخاصّة بشركة ماكلارين تعرض BC03، بحيث أنّ السّيّارة ستُخصَّص وفقًا لذوق العملاء.

مواصفات السّيّارة الخارقة


تُعتبر سيّارة BC03 القطعة الثّالثة من نوعها، فالأولى كانت X-1 الّتي تمّ الكشف عنها عام 2012، والثّانية MSO R الّتي ظهرت العام الماضي.

في سياق متّصل، تمتلك السّيّارة الخارقة الجديدو محرّكًا ذي ثماني اسطوانات بسعة 4.0 لتر ثنائيّ التّربو، بالإضافة إلى محرّك كهربائيّ.

تعمل BC03 بنظام الدّفع الأماميّ بقوّة إجماليّة تبلغ 1150 حصانًا، وبعزم دوران يصل إلى 940 رطل/قدم. ومن المتوقّع أن يكون الطّراز نموذجًا خفيفًا للغاية.