فولفو في أفضل أوقاتها.. تميّز في الأمان والميّزات

السبت 20 تشرين أول 2018

فولفو في أفضل أوقاتها.. تميّز في الأمان والميّزات

أعادت شركة سيّارات فولفو إطلاق تصميمها الجديد مع XC90في محاولةٍ للشّركةلتقديم سيّارة SUVذات جودةٍ عالية.

وتأتي السّيّارة ذات سبعة مقاعد مع ميّزات السّلامة العالميّة الرّائدة، وتقنيّاتٍ جديدةٍ لتوليد القوّة، وكفاءةٍفي استهلاك الوقود.

انخفاض الانبعاثات

حقّق الجيل الجديد من سيّارات الدّفع الرّباعيّ من فولفو نجاحًا نتيجةً للتّصميم الاسكندنافيّ. ويمثّل الطّراز XC90مثالًا للرّفاهية ويتيح أداءً جيّدًا علىالطّرق السّريعة وانخفاضًا في الانبعاثات من خلال مجموعته من محرّكات Drive-Eبسعة 2 ليتر.

برامج السّلامة

ولطالما كانت شركة فولفو رائدةً نشطةً في عالم تكنولوجيا السّلامة، وعلى الأخصّ مع رؤية 2020، الّتي تنصّ على أنّه لن يتمّ قتل أو إصابة أيّ شخصٍ بجراحٍ خطيرةٍ في سيّارة فولفو جديدةٍ بحلول عام 2020.

لقد أعطت الشّركة من خلال طرازXC90  السّلامةأهمّيّةً كبرىمنذ إطلاق طراز الجيل الأوّل عام 2002. كشركةٍ رائدةٍ في مجال تكنولوجيا السّلامة،فقد كانت أوّل سيّارةٍ رياضيّةٍ مزوّدةٍ بنظام التّحكّم في الثّبات ضدّ الانقلاب لتقليل مخاطر حدوث حوادث الانقلاب.

 وتمّ إطلاق الجيل الثّاني من طراز XC90عام 2014، حيث تمّ تزويدهما بآلتين للسّلامة،وهما نظام الحماية من الانطلاق على الطّرق، ومنع فرملة الطّوارئ التّلقائيّة عند التّقاطعات. فإذا انحرفتالسّيّارة عن الطّريق دون قصد، فإنّ نظام Run-off Road Protectionيقوم تلقائيًّا بتشديد أحزمة الأمان الأماميّة للحفاظ على تثبيت الرّكّاب بأمان.

تتجاوز تقنيّة السّلامة المبتكرة من فولفو حماية الأشخاص داخل السّيّارة. وأحدث نسخةٍ من الكبح التّلقائيّ في حالات الطّوارئ يكشف المشاة وراكبي الدّرّاجات والحيوانات الكبيرة.

وتحمل فولفو XC90لقب أفضل أداءٍ في اختبارات التّصادم الرّسميّة Euro NCAPعام 2015، بالإضافة إلى تصنيف الأمان من فئة الخمس نجوم عام 2018 من قبل المنظّمة نفسها.

داخليّة متطوّرة

تركّز المهارة الحرفيّة على تطوير XC90، حيث يصنع جلد نابا وخشبه المصنوعان يدويًّا، تفاصيل السّيّارة الدّاخليّة ويمتازان بذراع تروس مصنوعٍ من الزّجاج البلوريّ من Orrefors، صانع الزّجاج السّويديّ الشّهير.

يتميّز التّصميم الدّاخليّ بشاشةٍ بقياس 9 إنش عالية الاستجابة وسهلة القراءة ، ممّا يجعل فولفو جزءًا من العالم الرّقميّ للسّائق. مع Sensus Connect، يظلّ السّائق مسيطرًا من خلال شاشة العرض العلويّة الّتي تضع المعلومات الأساسيّة في مجال رؤية السّائق. كما تتميّز سيّارة SUVالفخمة من فولفو بنظام الصّوت Bowers & Wilkins. كما دُمج في جسم السّيّارة، مضخّ الهواء ذو ​​التّهوئةالّذييوفّر واقعيّة وضوحٍ استثنائية في كلّ مقعد، بحسب الشّركة.

داخليّة متنوّعة

تتوفّر ثلاثة مستوياتٍ للاحتكاك في نطاق XC90: Inscriptionو R-Designو Excellence. للرّفاهية العصريّة المتطوّرة، لأولئك الّذين يرغبون في تجربة تصميمٍ أنيقٍ في جوٍّ مريح. في حين أنّ R-Designمكرّسٌ لفنّ القيادة، فإنّ حضورها القويّ وموقفها الدّيناميكيّ هما المكان الّذي تلتقي فيه سيّارات الدّفع الرّباعيّ الرّياضيّة الفاخرة. ويشتمل"Excellence"على مجموعةٍ متميّزةٍ من أربعة مقاعد، حيث يمكن للرّكّابالاستمتاع بمساحةٍ جيّدةٍومرنة. ويوفّر محرّك T8 Twin Engineإمكانيّة التّنقّلشبه الصّامت، ممّا يخلق بيئةً مثاليّةً لكلٍّ من الأعمال والتّرفيه.

ألقاب ونجاحات

وتحمل فولفو XC90العديد من الألقاب بما في ذلك جوائز "أفضل سيّارةٍ للعام" في الشّرق الأوسط، و"أفضل سيّارة دفعٍ رباعيٍّ متوسّطة الحجم"لعام 2016. وفي العام نفسه، تمّ منح XC90المزيد من الألقاب من EURO NCAPكـ"الأفضل في فئتها" بشكلٍ عام وبالنّسبة إلى فئة الطّرق الوعرة الكبيرة. وشهدت السّنوات السّابقة أيضًا جوائز XC90للفوز بجائزة "أفضل تصميمٍ للمنتجات" من جوائز ريد دوت "Top Safety Pick" من قبل IIHS"سيّارة العالم النّسائيّة للعام" من قبل لجنة تحكيم سيّارة العام في العالم لعام 2015.

وللسّنة الماليّة 2017، سجّلت مجموعة فولفو للسّيّارات ربح تشغيٍل بلغ 14،061 MSEK(11،014 MSEKعام 2016). بلغت الإيرادات خلال الفترة 210،912 MSEK (180،902 MSEK). وبلغت المبيعات العالميّة للعام 2017 ما مجموعه 571577 سيّارة،بزيادةٍ قدرها 7.0٪ مقارنةً بالعام 2016.

أحدث الأخبار السبّاقة