Murdoch مكان موسك في تيسلا والأخير:"هذا غير صحيح"

الاثنين 15 تشرين أول 2018

Murdoch مكان موسك في تيسلا والأخير:

من المتوقّع أن يحلّ جيمس Murdochمحلّ إيلون موسك رئيسًا لشركة تسلا، وفقًا لتقرير صحيفة فاينانشيال تايمز.

وكجزءٍ من التّسوية مع لجنة الأوراق الماليّة والبورصات (SEC) في نهاية سبتمبر، وافق موسك على ترك منصبه كرئيسٍ خلال 45 يومًا، أي منتصف نوفمبر. وليظلّ في منصب الرّئيس التّنفيذيّ.

موسك ينفي و فاينانشيال تؤكّد


نشر "إلون موسك" تغريدةً موجّهةً إلى "فاينانشيال تايمز"، وهي الجريدة الّتي نشرت هذه القصّة. وقال فقط "هذا غير صحيح" دون مزيدٍ من التّوضيح.

ولكن، تستشهد صحيفة "فاينانشيال تايمز" شخصين بمناقشات الاستبدال قائلين إنّ Murdochهو الاختيار الأوّل للشّركة، في حين قال مصدرٌ آخر إنّ تسلا لا تزال تفكّر في خياراتٍ أخرى، بما في ذلك خيارات خارجيّة. Murdochهو الابن الأصغر لقطب الاعلام روبرت Murdoch. ويعمل حاليًّا كمديرٍ غير تنفيذيٍّ لمجلس الإدارة في Teslaوهو الرّئيس التّنفيذيّ لشركة 21st Century Fox، على الرّغم من أنّه سيتخلّى عن دوره الأخير قريبًا عندما يتمّ بيع الشّركة إلى Disney. Murdoch، والّذي لم يمض على انضمامه  لـ"تيسلا" سوى بضعة أشهرٍ فقط، ليس لديه خبرةٌ سابقةٌ في صناعة السّيّارات.

غرامة بـ 20 مليون دولار


وفي 29 سبتمبر، استقرّ وضع موسك مع SECبعدماقدّمت الوكالة تهمًا ضدّه فيما يتعلّق بالحصول على التّمويل لخصخصة شركة السّيّارات الكهربائيّة. يجب على كلٍّ من موسك و Teslaدفع غرامةس قدرها 20 مليون دولار، ويجب على الشّركة إضافة عضوين مستقلّين في مجلس الإدارة، ويجب على Muskالموافقة على التّنازل عن منصبه كرئيس، على الرّغم من أنّه سيبقى في منصب الرّئيس التّنفيذيّ للشّركة. كما وافقت تيسلا على مراقبة صفحة Muskالخاصّة على Twitter.