HTT وكبسولة Quintero One الجديدة

الثلاثاء 09 تشرين أول 2018

HTT وكبسولة Quintero One الجديدة

كشفت شركة Hyperloop Transportation Technologiesفي كاليفورنيا عن تصميم كابينة الرّكّاب المستقبليّة الخاصّة بها.

وأطلق عليها "Quintero One"، وتمّ الكشف عنها في بويرتو دي سانتا ماريا في إسبانيا، مع شريك HTTفي التّصنيع، Carbures.

في المواصفات


ستقوم HTTالآن بإرسال الكبسولة إلى مقرّها الأوروبيّ في فرنسا لتجميعٍ إضافيّ. في حين أنّ لدينا الآن فكرةً عمّا تبدو عليه الكابينة إلّا أنّHTTلم تحدّد التّفاصيل الكاملة تمامًا مثل سعة الرّكّاب ومجموعة نقل الحركة. ومع ذلك، قالت الشّركة إنّ طول Quintero Oneيبلغ 105 أقدام ويبلغ طول مقصورة الرّكّاب 50 قدمًا.

بالنّسبة لترتيبات الجلوس، قال HTTللتّفكير في الكبسولة كطائرةٍ بدون أجنحة. وبالتّالي، فإنّ المقصورة تحتوي على ما يكفي من مقاعد ربما ل 100 متسابق، وربّما أقلّ.

وعملت HTTمع شركة PriestmanGoodeلتطوير الكبسولة، وصنعت جلدها من مادّةٍ جديدةٍ تدعى vibranium، والّتي تبدو وكأنّها مادّةٌ منسوجةٌ مثل ألياف الكربون وتصادف أيضًا أن تكون مادّةً خياليّةً من أفلام "الرّجل الحديديّ".

اسم Quintero Oneيأتي من اسمٍ أسبانيٍّ يعني "الخامسة". من غير الواضح لماذا اختار HTTالاسم.

منافسة والهدف صعب


كانت HTTقد ذكرت في وقتٍ سابقٍ أنّها بدأت في بناء مسار اختبار Hyperloopفي مقرّها في فرنسا في نيسان/أبريل الماضي. سوف يمتدّ المسار على مسافة 0.62 ميل (1 كيلومتر) خارج مركز البحث والتّطوير. عند الانتهاء، سيكون أوّل مسار اختبارٍ Hyperloopفي أوروبا. ومع ذلك، فقد تخلّفت HTTوراء الشّركات المنافسة الأخرى. اختبرت Virgin Hyperloop Oneبالفعل نماذجها ووصلت إلى 240 ميل في السّاعة، على الرّغم من أنّ الاختبارات لم تكن على نطاقٍ واسع. ولكنّ للشّركتين طريقًا طويلًا نظرًا لأنّ السّرعة المرجوّة يجب أن تصل إلى 670 ميلًا في السّاعة.

لكن HTTواثقةٌ من أنّ Quintero Oneستبدأ في نقل الرّكّاب قبل نهاية عام 2019. من غير المعروف حتّى الآن إلى أين، ولكن قالت HTTفي السّابق إنّها تستطيع بناء أوّل نظام Hyperloopلديها في الولايات المتّحدة للوصل بين شيكاغو وكليفلاند.

أحدث الأخبار السبّاقة