الكشف عن Audi e-tron FE05 لسباق Formula E

الاثنين 08 تشرين أول 2018

الكشف عن Audi e-tron FE05  لسباق Formula E

كشفت Audiعن سيّارتها لسباقها الجديد الّتي تمّ تطويرها لبطولة Formula E Championship 2018/2019.

الموسم الخامس من سلسلة السّيّارات الكهربائيّة الّتي من المقرّر تنظيم سباقها الأوّل في 15 ديسمبر في الدّرعيّة في المملكة العربيّة السعوديّة.

السّيّارة هي Audi e-tron FE05، والّتي سيتمّ إرسالها من قبل فريق Audi Sport Abt Schaefflerبقيادة دانييلأبت و Lucas di Grassi. كما ستقدم Virgin Racingسيّارة Audi e-tron FE05.

عاد Abt Schaefflerإلى موطنه في الموسم الماضيحاملًا اللّقب  في حين أنهى دي غراسي المركز الثّاني في ترتيب السائقين.

هيكلٌ مشترك


لا تزال الفرق تستخدم هيكلًا مشتركًا في موسم 2018/2019، فتصميم Gen2الجديد تمّ تصميمه بواسطة شركة Spark Racing Technologiesالفرنسيّة وتمّ تطويره بمساعدةٍ من منشئ سباق السّيّارات الإيطاليّ الأسطوريّ Dallara. حيث يمكن للفرق التّمييز بين سيّاراتها في مجالات توليد القوّة ونقلها وتعليقها وإدارة البرامج. الهدف هو جعل الفرق تطوّر سيّاراتها الخاصّة في نهاية المطاف ، تمامًا مثل فورمولا 1.

أهمّ التعديلات


أهم التّعديلات الّتي طرأت لعام 2018/2019 هو مضاعفة طاقة البطاريّة إلى 52 كيلوواط / ساعة ، ممّا يلغي الحاجة لمقايضة السّيّارات في منتصف السّباق الّتي كانت سمةً من سمات الفورمولا Eخلال الفصول الأربعة الأولى. يتمّ الحصول على بطاريّة ليثيوم أيون من ماكلارين ، وتزن 824 رطل، ويمكن شحنها في 45 دقيقة.

تغييرٌ رئيسيٌّ آخر هو إدخال تكنولوجيا الفرامل عن طريق الأسلاك. بدلاً من الاتّصال الميكانيكيّ ، يتمّ التحكّم في وظيفة الكبح إلكترونيًا. ووفقًا لأودي، فإنّ هذا يتيح توازن الفرامل ليصبح تجديد الطاقة أكثر كفاءة.

سيّارات Gen2هي أيضًا أكثر قوّة، والّتي ينبغي أن تجعل السّباقات أكثر إثارة. يُسمح لمجموعة توليد الطّاقة الكهربائيّة بإنتاج ما يصل إلى 335 حصانًا في التّصفيات و 268 ضغطًا أثناء السّباق. الجديد هو ما يسمّى مناطق التّنشيط: عندما يمرّ السّائقون عبر هذه المنطقة على مضمار السّباق ، يمكنهم لفترةٍ قصيرةٍ وضع طاقة أعلى تصل إلى302 حصان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجماهير في المنزل دعم سائقهم المفضّل من خلال منحهم "FanBoost" عبر الإنترنت، ممّا يسمحللسّائقين بدفعةٍ مؤقّتةٍ من الطّاقة تصل إلى 335 حصان.

موسم 2019/2020ناريّ


ويتمّ التّخطيط لسباقٍ يحوي ثلاثة عشر سباقًا في 12 مدينة للموسم الخامس من سباقات الفورمولا إي. يدار كلّ سباقٍ على مدى 45 دقيقة بالإضافة إلى دورةٍ إضافيّةٍ واحدة .

كما سيشهد موسم 2018/2019 أيضًا مشاركة BMWو Nissan. وسوف تحتدمالأمور حقًّا بمجرّد بدء موسم 2019/2020 حيث سيشهد انضمام بورش ومرسيدس-بنز.

أحدث الأخبار السبّاقة