ما جديد سيّارات جينيسيس؟

الأحد 16 أيلول 2018

ما جديد سيّارات جينيسيس؟

تستعدّ شركة تصنيع السّيّارات جينيسيس لإطلاق نسخ جديدة في غضون السّنوات القليلة المقبلة، وهي تعد محبّي عالم المحرّكات بخصائص مميّزة.

أنواع مختلفة من الطّرازات ستكون متوفّرة على خطّ الإنتاج أو في الأسواق.

في الأسواق قريبًا


أكّد المدير التّنفيذيّ لشركة جينيسيس موتور أميركا، إروين رافايل، أنّ أوّل سيّارة رباعيّة الدّفع من الشّركة ستكون مطروحة للبيع في أوائل عام 2020.

وقد أطلقت الشّركة اسم GV80على النّسخة المنتظرة المتوسّطة الحجم، بعدما حدّدت مفهومها منذ بضعة سنوات، آملةً أن تنافس طرازات أخرى مثل مرسيدس بنز GLEوبي ام دبليو X5.

كذلك، سيتمّ إطلاق سيّارةGV80 في الوقت نفسه تقريبًا مع الجيل القادم من سيّارةG80 سيدان، وستتشارك السّيّارتان منصّة جديدة كلّيًا.

أداء ممتاز


من النّاحيّة التّقنيّة، سيكون كلّ من الدّفع بالعجلات الخلفيّة والدّفع الرّباعيّ متوفّرًا علىG80 وGV80.

من المتوقّع الاعتماد على محرّك مشابه للمجموعة G80الحاليّة، أي محرّك سداسيّ الإسطوانات بسعة 3,8 لترات، وثنائيّ التّوربو سداسيّ الإسطوانات بسعة 3,3 لترات، بالإضافة إلى محرّك بثماني اسطوانات وسعة 5 لترات.

حتّى الآن، لم تقرّر جينيسيس الجدول الزّمنيّ المحدّد. مع ذلك، قد تكشف عن كلّ منG80 وGV80 في وقت ما من العام المقبل قبل مواعيد البيع في النّصف الأوّل من عام 2020 .

مزيد من الإصدارات


بعدGV80 ستقدّم الشّركة سيّارة كروس أوفر صغيرة اسمها  GV70، والّتي من المقرّر أن تُطلق في أوائل عام 2021.

هذه النّسخة الجديدة ستعتمد على المنصّة نفسها الموجودة في سيّارةG70 الرّياضيّة سيدان السّابقة. ولم تستبعد الشّركة احتمال إنشاء محرّكات جديدة لهذه الموديلات القادمة.

بالإضافة إلىGV70 وGV80، ستحصل سيّارة السّيدان الفخمة الكبيرةG90 على تحديث لعام 2019 ويمكن الكشف عنها مع نهاية هذه السّنة.

والحديث عن نسختين سادسة وسابعة من هذه المجموعة واردٌ، وفق ما أكّدته جينيسيس.

أحدث الأخبار السبّاقة