جاكوار لاند روفر بين الرّبح والخسارة

الثلاثاء 21 آب 2018 من قبل : شادي ملّاك

جاكوار لاند روفر بين الرّبح والخسارة

تعتمد "جاكوار لاند روفر" على منصّةٍ قياسيّةٍ جديدةٍ وخطوط نموذج جديدة لتعزيز المبيعات والأرباح في السّنوات القادمة.

وسيشهد البرنامج الجديد، المُسمّى بـ"the Modular Longitudinal Architecture " (MLA)، ظهوره لأوّل مرّةٍ في سيّارة "لاند روفر ديفيندر" الّتي أعيد تصميمها بحلول عام 2020.

لم تفصح جاكوار لاند روفر عن معلوماتٍ حول الطّرازات الجديدة، لكنّ التّقارير أشارت إلى أنّ الشّركة تعمل على سيّارة SUVوربّما يطلق عليها اسم "لاندي"، بالإضافة إلى سيّارةٍ للطّرقات العاديّة، ربما يُطلق عليها اسم "Road Rover".

خطط مستقبليّة


وتمّ وضع تفاصيل الخطط المستقبليّة نتيجة بعض الأخبار الّتي تفيد بأنّ جاغوار لاند روفر خسرت 276 مليون دولار في الرّبع الثاني من عام 2018، وهي أوّل خسارةٍ للشّركة في غضون ثلاث سنوات. ومع ذلك، ينبغي أن تتحسّن الأمور، وذلك بفضل انخفاض الرّسوم الجمركيّة الّتي تمّ إدخالها في الصّين، أكبر سوقٍ للسّيّارات في العالم، في الأوّل من تمّوز/يوليو.

MLAلحلّ الأزمة


ومن المحتمل أن تزيد الأرباح بعد تقديم منصّة MLA، الّتي ستساعد في التّخلّص من بعض التّكاليف من خلال استبدال خمس منصّات تستخدمها حالياً الشّركة.

 وتتضمّن المنصّات الخمس: D7U(Discoveryو Range Rover Sportو Range Rover) وD7A(XEو XFو F-Paceو Range Rover Velar) وD8(E-Pace  و Discovery Sportو Range Rover Evoque) ومنصّاتٍ فريدة من نوعها لكلٍّ من XJو I-Pace.

أحدث الأخبار السبّاقة