Pininfarina تنافس Bugatti عبر PF0

الاثنين 20 آب 2018

Pininfarina تنافس Bugatti عبر PF0

أعلن بيت التّصميم الإيطاليّ Pininfarina في نيسان/أبريل إطلاق علامةٍ تجاريّةٍ جديدةٍ لسيّاراتٍ ذات أداءٍ عالٍ وفائقة الترف.

سيكون النّموذج الأوّل منافسًا كهربائيًّا لـ Bugatti Chiron. تمّت تسميته PF0وسيتمّ عرضه لأوّل مرّةٍ في معرض جنيف للسّيّارات في شهر آذار/مارس 2019 المقبل على أن يبدأ التّسليم عام 2020. ويتمّ بالفعل عرض السّيّارة على الشّراة المحتملين بشكلٍ خاصّ. وسيُقام واحدٌ من هذه العروض الأسبوع المقبل في مونتيري كاليفورنيا.

تشويق في الموصفات


وأطلقت الشّركة سلسلةً من الفيديوهات تُبرز المقصورة، حيث تعطينا إحدى اللّقطات نظرةً مبكرةً عن نموذج السّيّارة، بالإضافة إلى اعتبارها السّيّارة الكهربائيّة الأجمل في العالم.

يتألّف التّصميم الدّاخليّ من أجهزةٍ رقميّةٍ تتميّز بانقسامٍ مثيرٍ حيث يتمّ فصل شاشتين رئيسيّتين عن طريق بنية أليافٍ كربونيّةٍ مركزيّةٍ تضمّ شاشةً ثالثةً تحتوي على البيانات الأكثر حيويّة.

ويُظهر أحد الفيديوهات التّشويقيّة السّابقة، أنّ السّيّارة ستكون ذات مصباحٍ أماميٍّ كامل العرض يذكّرنا بفيراري دايتونا. والجزء الخلفيّ مشابهٌ ولكن باللّون الأحمر، على الرّغم من أنّ PF0سيكون له "جناحان" أفقيّان منفصلان تفصل بينهما قناة NACAللسّماح بتدفّق الهواء للخارج.

تميّزٌ وخفّة


وقال لوكا بورجونو، رئيس قسم التّصميم لسّيّارة "بينينفارينا" التّجاريّة: " المظهرالدّاخليّ مهمٌّ بنفس قدر المظهر الخارجيّ لـ PF0ذات التّصميم الجميل والخلّاق في كلّ جانب." وأضاف: "تقدّم لنا أفكار بينينفارينا التّصميميّة أناقةً وبساطةً تميّزنا عن تصميم معظم السّيّارات الرّياضيّة الحاليّة".

وستمتدّ ألياف الكربون أيضًا إلى جسم السّيّارة، ممّا سيساعد في تخفيف وزن المركبة. وستتكوّن مجموعة المحرّكات من أربعة محرّكاتٍ مستقلّةٍ لتوصيل ناقلات العزم النّشطة. وتنطلق السّيّارة من 0-62 ميل في السّاعة في أقل من 2.0 ثانية، وسرعة قصوى تتجاوز 250 ميل في السّاعة، وقدرة قيادة تصل إلى 300 ميل مع شحن السّيّارة لمرّةٍ واحدة.

لا تزال شركة بينينفارينا تقبل طلبات شراء السّيّارة وأكدت أنّه لن يتمّ إنتاج أكثر من 150 سيارة، الّذي سيجري في مقرّ الشّركة في كامبيانو، إيطاليا.

أحدث الأخبار السبّاقة