مستقبل Infiniti.. سيّارات كهربائيّة

الاثنين 20 آب 2018 من قبل : شادي ملّاك

مستقبل Infiniti.. سيّارات كهربائيّة

ستبدأ إنفينيتي بتقديم تشكيلةٍ من السّيّارات الكهربائيّة  حوالي عام 2021، وذلك عند تقديم الطّرازات الأولى الّتي تعتمد على منصّةٍ معياريّةٍ جديدة. وستشهد هذه السّنوات فترةً انتقاليّةً حيث ستقدّم إنفينيتي لمحةً عن مستقبلها من خلال نماذج عن سيّاراتها القادمة.

وقدّم لنا نموذج "Q Inspiration"الّذي تمّ كشف النّقاب عنه في كانون الثاني/يناير الماضي، لمحةً عن سيّارات Infinitiفي المستقبل، وفي أسبوع مونتيري للسّيّارات، سيتمّ الكشف عن مفهومٍ جديدٍ يسمّى " Prototype 10" الذي يُعطي فكرةً عن أداء السّيّارات الكهربائيّة الجديدة من Infiniti.

Prototype 10يكف المستقبل


ومن المقرّر أن يتمّ الكشف عن Prototype 10 في 23 آب/أغسطس، وسيأتي النّموذج بمقعدٍ واحدٍ ممّا يشير إلى رؤية إنفينيتي للجمع بين الأداء والكهرباء. من الواضح أنّها تتطلّع إلى المستقبل، حيث أنّ النّموذج الأوليّ لـ Infiniti's 9الّذي كُشِف عنه خلال أسبوع مونتيري للسّيّارات في العام السّابق بات شيئًا من الماضي.

وقال كريم حبيب، رئيس قسم التّصميم في إنفينيتي: "يقدّم مفهومنا الجديد فكرة ً عن اتّجاهات الشّركة التّجاريّة". وأضاف: "إنّ سيّاراتنا الكهربائيّة ستكون قويّةً وفعّالةً ومُفرحةً في القيادة، والمفهوم الجديد هو التّمثيل الماديّ لمستقبل أدائنا في مجال السّيّارات الكهربائيّة."

خصائص ومعلومات


وتشير المعلومات إلى أنّ المنصّة المعياريّة القادمة الّتي يتمّ تطويرها، ستكون عبارةً عن نظام دفعٍ أماميّ، حيث تتميّز طرازات الأداء بمحرّكاتٍ هجينةٍ مدمجةٍ مع نظام الدّفع الكلّيّ عبر نظام قيادةٍ كهربائيّ في المحور الخلفيّ.

كما ستوفّر المنصّة سلسلةً من المحرّكات الهجينة، الّتي تطلقها عليها إنفينيتي (ونيسان) اسم e-Power. وهذا النّوع من السّيّارات الكهربائيّة يشحن بطاريّة السّيّارة عن طريق مزيجٍ من تجديد الطّاقة ومحرّك احتراقٍ داخليٍّ يعمل كمولّد، ممّا يُفسّر عدم وجود قابسٍ في السّيّارة. وستوفّر هذه السّيّارات الكهربائيّة 400 حصان كحدٍّ أقصى ومُعدّل 300 ميل.

وسيبدأ أسبوع مونتيري للسّيّارات 18 ويمتدّ إلى 26 أغسطس، وينتهي بـThe Pebble Beach Concours d'Elégance.