جديد تيسلا: ألعاب ومنزلٌ في سيّارة

الاثنين 06 آب 2018

جديد تيسلا: ألعاب ومنزلٌ في سيّارة

بات موقع التّواصل الاجتماعيّ تويتر وسيلةً للمدير التّنفيذيّ لشركة "تيسلا" ألون موسك للإعلان عن كلّ جديد.

وأعلن "ألون" عن قدوم تحديثٍ جديدٍ للبرنامج سيتمّ نقله لاسلكيًّا إلى طرازات Sو Xو 3carsمن Teslaحيث سيسمح بتحميل بعض ألعاب الفيديو القديمة الّتي يمكن تشغيلها عبر شاشات اللّمس الخاصّة بالمركبات. بالإضافة إلى استخدام البطاريّة للتّحكّم بدرجة الحرارة والإضاءة في السّيّارة بحيث يمكنك العيش في سيّارتك لفترةٍ قصيرةٍ من الزّمن.

ألعاب وعراقيل


و أعلن  "ألون" أنّه يأمل إدراج ألعابPole Position ، Tempest، و Missile Commandفي رمز V9.0. وفي ما يتعلّق بلُعبة Pole، قال إنّه يأمل أن تكون لعبة السّباق مرتبطةً بعجلة القيادة.

وعلى الرّغم من روعة التّحديث، إلّا أنّ "تيسلا" بحاجةٍ إلى الحصول على نوعٍ من العلاقة - الماليّة أو التّعاقديّة - مع شركة "أتاري" قبل أن تضع أيًّا من الألعاب في سيّاراتها.

إلّا أنّ Pole Positionليست في الأصل من "أتاري" بل تمّ تطويرها  من قِبَل شركة "نامكو". وهذا يعني أنّه يجب منح الإذن من قِبَل الأخيرة وليس من "أتاري".

عُقدة "أتاري"


ووفقًا لـ"ستيف جلسون"، مصمّم الألعاب السّابق الّذي عمل مع أتاري: "حقوق ألعاب الفيديو معقّدة، خاصّةً للألعاب القديمة الّتي طوّرتها الشّركات التي لم تعُد مستخدمة. وأضاف :”هل نحن قادرون على لعب Pole Positionباستخدام عجلة القيادة فيما السّيّارة متوقّفة؟ على الإطلاق، ستبقى مُجرّد فكرةٍ على تويتر حتّى نراها تظهر في سيّارة الإنتاج".

 وعلى ما يبدو إنّ الشّركة عازمةٌ على إنشاء ألعابٍ خاصّةٍ بها أيضًا مع تطبيق"Musk tweeting".

التّخييم في تيسلا؟ ممكن. حتّى أنّ مالكًا لأحد السّيّارات الّتي تحتوي على سرير عرضَ سيّارته على موقع تأجير Airbnbالسّكنيّ. وتشمل التّحسينات الأخرى المضمونة في برنامج V9.0وظائف أخرى أبرزها التّحكّم الآليّ-Autopilotشبه المستقلّ.

أحدث الأخبار السبّاقة