أوبل بتصميمٍ جريء

الخميس 02 آب 2018 من قبل : شادي ملّاك

أوبل بتصميمٍ جريء

قدّمت شركة  "أوبل"  نظرةً أولى على سيّارةٍ ذات مفهومٍ جديدٍ تستعرض فيها التّصميم المخصّص للنّماذج الّتي ستبصر النّور في منتصف عام 2020.

وأُطلِق على هذا المفهوم اسم "GT X Experimental"، الّذي صُمّمَ بطريقةٍ "جريئة ونقيّة" الّتي تمتاز بها التّصاميم الحديثة من "أوبل". وسيتمّ  الكشف الكامل عن التّصميم في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

"فيزور" لقيادةٍ ذّاتيّة


مفتاح "التّصميم" هو الوجه الجديد حيث يتقاطع محوران قويّان في شعارٍ بارزٍ في الشّبكة الأماميّة. يتمّ التّأكيد على المحور الرّأسيّ من خلال تجويفٍ مركزيٍّ في غطاء المحرّك بينما يتمّ التأكيد على الأفقيّ بواسطة شريطٍ من الكروم وأضواء تشغيلٍ نهاريّة على شكل جناح.

يُلاحظ أيضًا عدم وجود مصبع وفتحات الهواء التّقليديّة السّابقة، ممّا يوحي بأنّ سيّارة "GT X Experimental" ستكون سيارةً كهربائيّة. أمّا القسم ذو اللّون الأسود،  وصفتْه "أوبل" باسم "فيزور-Vizor" بسبب شكله المماثل لواجهة خوذةِ درّاجةٍ نارية. ويدمج "فيزور" كاميراتٍ وأجهزة الاستشعارِ اللّازمةِ لصُنع برنامج القيادة الذاتية الّتي تطمح "أوبل" بدمجها في سيّاراتها القادمة.

"off-road" من جديد


ويشير حرف "X" في الاسم المخصّص لهذا الطراز إلى أن السّيّارة المُرتقبة ستكون من نوع الدّفع الرّباعي. حيث بدأت الشّركة باعتماد هذه التّسمية على طرازيها المخصّصين للطّرق الوعرة "off-road" مثل الـ"SUVs" و الـ"soft roaders" في عام 2016 عندما كشفت النقاب عن "Mokka X".

وبالتّزامن مع وصول "GT X Experimental" ، سيتمّ طرح قيمٍ جديدةٍ للعلامة التّجاريّة تركّز على الجذور الألمانيّة لشركة "أوبل" والعروض السّلسة والتي يهدف المفهوم إلى تجسيدها.

"أوبل" في تقدّم        


وقال مايكل لوهشلر الرّئيس التّنفيذيّ لشركة أوبل في بيان "نحتاج إلى الالتزام الصّارم بقيم علاماتنا التّجاريّة في كلّ ما نقوم به." وأضاف: "إنّ هويّة علامتنا التّجاريّة هي مستقبلنا. ولهذا السّبب قمت بتوجيه فرقنا في التّصميم والهندسة لتصوّر هذه القيم في سيّاراتنا".

لم تتّسم تصاميم  "أوبل" بالجرأة  إلّا بعد بيع شركة السّيّارات لشركة جنرال موتورز لمجموعة PSAالفرنسيّة العام الماضي. وهذا هو السّبب في أنّ السّيّارات لا تزال متأخّرةً لبضع سنواتٍ مقارنةً بغيرها من الشّركات. فركّزت الشّركة خلال العام الماضي على خفض التّكاليف وتحسين الكفاءات، الأمر الّذي أدّى بالفعل إلى إعلان شركة السّيّارات هذا الشّهر عن أرباحها الأولى منذ ما يقارب العقدين. وأعرب القيّمون أنّ الخطوات التّالية هي التّبديل من منصّة جنرال موتورز إلى منّصات مجموعة PSA، والتّوسّع في أسواقٍ جديدة، وإضافة المزيد من الموديلات الكهربائيّة بما في ذلك السّيّارات الكهربائيّة.