I8 و Roadster: عمالقة BMW

من قبل : شادي ملّاك الخميس 02 آب 2018

 I8 و Roadster: عمالقة BMW

تُعتبر سيّارتا "BMW i8" و"BMW i8 Roadster" من شركة BMWالألمانيّة من السيّارات القويّة الّتي تحقّق نجاحاً بارزًا نظرًا لكفاءتها وتصاميمها العصريّة.

 شكّلتBMW i8  مفهومًا جديدًا للسّيّارة الرّياضيّة. فالبناء الذّكيّ خفيف الوزن مع الكربون والتّصميم الأيروديناميكي جعل منها سيّارةً أكثر كفاءةً. فيما قدّمت تقنيّة BMW eDriveاستدامةً أكبر للسّيّارة الّتي صُنعت من موادّ قابلةٍ لإعادة التّدوير من الدّاخل دون التّنازل عن الدّيناميات ومظهرها الرّياضيّ.

I8  بين الاستدامة والدّيناميكيّة


وتعدّ سيّارة BMW i8سيّارةً تجمع بين مزايا المحرّكات الكهربائيّة المبتكرة وتقنيّات محرّكات الاحتراق. والنّتيجة هي تجربة قيادةٍ استثنائيةٍ مع استهلاكٍ منخفضٍ للغاية وانبعاثاتٍ منخفضة.

وتتميّزi8بانخفاضها وعرضها الأماميّ مع أسطحٍ قويّة الشّكل وحوافّ دقيقة. عند النّظر إليها عن كثبٍ تُعطي مفهوم سيّارةٍ جديدةٍ مبتكرة. مع تصميمٍ يجمع بين الاستدامة والدّيناميكيّة.

ويساعد المزيج بين محرّكٍ كهربائيٍّ ومحرّك بنزين قويّ على التّفاعل الدّقيق بين محرّك الاحتراق والمحرّك الكهربائيّ لضمانة كفاءةٍ وديناميكيّةٍ متساوية.

 

 

 

 

Roadster وفرادة التّصميم


أمّا "BMW i8 Roadster" فتمتلك مقياس سرعة دورانٍ يعمل بسرعةٍ فائقة، وهي ذات محرّكٍ مبتكر مكوّنٍ من 374 حصانًا و 570 متر نيوتن ممّا يدفع بـ"Roadster"من 0 إلى 100 كلم / ساعة خلال 4.6 ثانية فقط.

ومن المميّزات الملفتة في هذه السّيّارة، الأبواب الخفيّة المصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن، والّتي يمكن فتحها بشكلٍ مريح. وتستمرّ الواجهة الرّياضيّة في إظهار الشّخصيّة الفريدة للسّيّارة بالإضافة إلى المصابيح الأماميّة الـ"LED". بدءاً من غطاء المحرّك، يمتدّ حزامً أسود على شكل حرف Vعلى طول السّيّارة بالكامل. كما يعمل تصميم التّدفّق المثير على تحسين تدفّق الهواء وخلق ديناميكيّةٍ هوائيّةٍ غير مسبوقة، ممّا يجعل من Roadster  مزيجًا مثاليًّا من حيث الشّكل والوظيفة.

وتؤكّد BMW i8 Roadsterعلى طابعها الفريد، وهذا يتجلّى في ميزة خطّ "Accaro Amido/E-Copper". ويعكس التّصميم الدّاخليّ أيضًا الخطوط الدّيناميكيّة للتّصميم الخارجيّ، ممّا يخلق ديناميكيّةً في جميع أنحاء قمرة القيادة.

تميل مقصورة القيادة المركزيّة إلى السّائق ويتمّ ترتيب عناصر التّحكّم بشكلٍ حدسيّ - لضمان تحكّم للسّائق بسيّارته ووضوح الرؤية. ويتمّ توفير الرّاحة القصوى للسّائق من خلال المقاعد الرّياضيّة الجديدة القابلة للتّعديل كهربائيّاً.

أخيرًا، من السّهل التّعامل مع الشّحن أو إعادة التّزوّد بالوقود في سيّارة BMW i8 Roadsterالجديدة مع الحزمة الشاملة للمنتج. كما يمكن شحن سيّارات BMW i8بسهولةٍ مع "BMW i Wallbox"أو كابل الشحن.