سيّارة أجرة مستقلّة من Daimler وBosch

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 16 تموز 2018

سيّارة أجرة مستقلّة من Daimler  وBosch

يتعاون اسمان عظيمان للدّخول إلى سباق السيّارات المستقلّة: هما الألمانيّتان، مصنّعة السيّارات Daimler  ومزوّدة المعدّات Bosch.

وأعلنت الشّركتان مخطّطهما لتقديم خدمة سيّارة أجرة تقود نفسها في وادي سيليكون عام 2019 المقبل، وذلك بحسب وكالة الأنباء رويترز.

مشروعٌ قريب ولكن من دون معلومات محدّدة


وأشارت الشّركات إلى المشروع باسم خدمة نقل الركّاب ولكنّهما لم تقدّما أيّ مواصفاتٍ معيّنة ولا تفاصيل. وليس من الواضح عدد السيّارات التي ستطلقها Daimler  وBosch، أو المكان المعيّن الذي ستنطلق فيه الخدمة. ولكنّ الشّركتان قالتا إنّ التشاورات مع البلديّات في سيليكون فالي مستمرّة.

مشروعٌ نتيجة شراكة أخيرة


ويعقب مشروع خدمة الأجرة المستقلّة القيادة تعاون الشّركتان السّابق، الذي أعلنتاه عام 2017، بهدف جمع قواهما في سبيل العمل على سيّارة مستقلّة القيادة من المستوى الخامس. وسيبدأ العمل أوّلاً على سيّارة من المستوى الرّابع، التي تستطيع أن تحتمل معظم مزايا القيادة للطّقس الصّعب والطّرق غير الموجودة على الخرائط، ولكنّ سيّارة القيادة المستقلّة الحقيقيّة لن تكون جاهزة قبل العقد المقبل.

الجهة المؤمّنة لنظم القيادة المستقلّة


وستزوّد شركة Nvidia  الرقاقات والمساحة الخاصّة بالذّكاء الاصطناعي باسم Drive Pegasus  لخدمة سيّارة الأجرة المستقلّة القيادة، وهذه المساحة تستطيع أن تحتمل حتّى 320 تريليون عمليّة في الثّانية، مع مجال للمعلومات يصل إلى تيرابايت كلّ ثانية. وبحسب التقرير، تعمل Bosch  أيضاً على نظام ECU  خاصّ بها من أجل الاهتمام بمزايا القيادة المستقلّة لكنّها ستعتمد على رقاقات Nvidia  في الوقت الحالي.

وDaimler  تهتمّ بالقطع الصّلبة


أمّا Daimler، فهي ستهتمّ بالسيّارات وقطعها، وتختبر مزايا القيادة المستقلّة. ولم تتحدّد هويّة السيّارات التي ستتزوّد بهذه المزايا، ولكن من المحتمل أن تكون من نوع S-Class  أو B-Class  اللتان ستُستخدمان في مرحلة التطوير.