Toyota تدعم قارب الهيدروجين المستقلّ

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 10 تموز 2018

Toyota  تدعم قارب الهيدروجين المستقلّ

 تُعتبر Toyota  إحدى الشّركات الكبيرة القليلة التي قرّرت أن تتكّل مستقبليّاً على الهيدروجين كمصدر طاقة مستقبليّ لسيّاراتها.

وضمن هذا الإطار، ستأخذ الشّركة اليابانيّة علمها حول الهيدروجين في العالم، وإلى البحور المفتوحة. والآن، هي أعلنت أنّها ستدعم قارب Energy Observer، وهو قاربٌ مستقلّ القيادة وعامل على قوّة الهيدروجين.

الهدف: تسليط الضّوء على مصادر الطّاقة المتجدّدة


وخلال سفره وجولته، سيسوّق Energy Observer  مصادر الطّاقة البديلة والمتجدّدة ويسلّط الضّوء عليها، كما أنّه سيختبر على متنه تكنولوجيّاتٍ في ظروف المحيط الأكثر حدّية. وتأتي قوّة هذا القارب من خليطٍ من الطّاقاتٍ المتجدّدة، ومن خلال نظامٍ ينتج الهيدروجين من مياه البحر، من دون إطلاق أي غازاتٍ سامّة ولا أيّ غرامٍ من الكاربون.

طاقة متجدّدة لا تنقطع في المياه


وخلافاً إلى شركة BMW  المنافسة ويخوتها الكهربائيّة ضمن قسم i، تقدّم قوّة الهيدروجين إفادة عظيمة من ناحية الوزن نسبةً للمحرّك الكهربائيّ المعتمد على البطّاريّة. هي أيضاً مفتاحٌ لتجنّب الانقطاع من تزويد الطّاقة حين يستهلك القارب المخزون. (نذكّر بأنّ BMW  ستدعم سباق يختٍ لشخصّ واحد حول العالم، يعتمد على محرّكٍ كهربائيّ يستبدل محرّك الديزل).

أوّل قاربٍ مستقلّ يجوب العالم؟


ويأمل قائدا Energy Observer، فيكتوريان إيروسارد وجيروم ديلافوس، أن يجعلا القارب هذا أوّل قاربٍ مستقلّ يجوب العالم. وحاليّاً، يوجد القارب في البحر المتوسّط، وهو سيصل إلى شمال أوروبا عام 2019. ويخطّط الفريق مع Toyota  للوصول إلى طوكيو مع إحياء المدينة للألعاب الأولمبيّة عام 2020.