Beetle المحبوبة تعود بحلّة جديدة وكهربائيّة

من قبل : ليتيسيا الحدادالسبت 07 تموز 2018

Beetle  المحبوبة تعود بحلّة جديدة وكهربائيّة

 لم تسرق الBeetle  من Volkswagen  الأضواء منذ وقت، ولكن يبدو أنّها، في نسختها الجديدة، ستستعيد بعضاً منها.

فالشّائعات تفيد بأنّ النّسخة المقبلة من السيّارة المحبوبة ستكون كهربائيّة، وتعتمد على قاعدة العلامة الكهربائيّة الجديدة MEB.

لماذا هذا الموضوع مهمّ؟


سيّارة "الشّعب" هذه التي انطلقت في الأربعينات هي من أكثر السيّارات مبيعاً على الإطلاق، استمرّت الشّركة في إعادة صناعتها لسنواتٍ طويلة قبل أن تجدّدها عام 1998. ومنذ حينها، تبدّل شكل السيّارة بتحويلها إلى سيّارة هاتشباك ثنائيّة الأبواب عقب دمجٍ بين Golf  وJetta.

منافع النسخة الجديدة من السيّارة


والآن، إعادة الBeetle  إلى هويّتها وجعلها كهربائيّة هو أفضل طريق نحو جعل أيقونة السيّارة مستمرّة من الماضي وحتّى المستقبل. وفي الوقت عينه، قد تساعد السيّارة الجديدة Volkswagen  على منافسة MINI  التي تخطّط لتقديم سيّارة كهربائيّة للعام 2019.

عائلة كهربائيّة جديدة


وذكر منفّذون من Volkswagen  أثناء مقابلاتٍ سابقة هذا العام أنّ نقل الBeetle  إلى مجموعة العلامة الكهربائيّة الجديدة المعتمدة على قاعدة MEB  قد يأتي ببعض "العواطف" إلى العائلة المخطّطة. وهذه المجموعة تبدأ بسيّارة I.D.الهاتشباك، وبسيّارة عبور مدمجة، تليها عام 2022 سيّارة أيضاً مقتبسة من الماضي: الI.D. Buzz Microbus.

سيّارة أيقونيّة بحلّة جديدة


وستكون Beetle  المرتقبة خلفيّة الدّفع كما لطالما كانت عليه، ولكن مكان المحرّك الرباعيّ الأسطوانات والعامل على الوقود في جزئها الخلفيّ، سنجد محرّكاً كهربائيّاً، مع بطّاريّات مكان مخزن الوقود. وترجّح بعض المواقع أن تكون السيّارة رباعيّة بدل ثنائيّة الأبواب.