هل AV1 اسم سيّارة General Motors المستقلّة؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 03 تموز 2018

هل AV1  اسم سيّارة General Motors  المستقلّة؟

قدّمت General Motors  اقتراحاً لتسجيل اسماً محتملاً لسيّارتها المستقلّة الأولى في نهاية يونيو الماضي.

وقرّرت الشّركة أن تحمي اسم "AV1" الذي سجّلته في مركز تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجاريّة للولايات المتّحدة الأميركيّة.

شبهٌ بين AV1  وEV1


وقد يجد البعض قواسم مشتركة بين اسم AV1  وEV1، وهو اسم أوّل سيّارة كهربائيّة من شركة GM، الذي سجّلته عام 1996، وجعلته حصريّاً من خلال برنامجٍ خاصّ انتهى عام 1999، دمّرت من بعده جميع سيّارات EV1  رغم إرادة بعض أصحابها أن يحافظوا عليها.

من أيّ علامة ستصدر السيّارة؟


وحتّى الآن، تطوّر GM  ضمن قسمها GM Cruiseللقيادة المستقلّة سيّارة تجريبيّة اسمها Cruise AV، مع Autonomous Vehicle  أي سيّارة مستقلّة. وقد تشير AV1  بدورها إلى أوّل سيّارة مستقلّة منتجة، بيد أنّه ليس واضحاً بعد ما إذا ستباع السيّارة أو تقدّم تحت علامة حاليّة من GM، أو علامة جديدة منها.

إطلاقها من خلال خدمة مشاركة السيّارات


وتخطّط مصنّعة السيّارات لجعل السيّارات المستقلّة تجاريّة من خلال خدمة مشاركة السيّارات عام 2019، لكنّها لم تقدّم أيّ اقتراحاتٍ حول خطّتها لبيع هكذا سيّارة في الأسواق. وليس من الواضح أيضاً إذا ستتمكّن GM Cruise  من بيع هذه السيّارات، أو تلتزم فقط بهندستها وتطويرها.

وستحتاج الشّركة إلى إذنٍ خاصّ من السّلطات الأميركيّة من أجل السّماح لسيّارتها بجواب الطّرق عام 2019، خصوصاً أنّها لا تتضمّن عجلة قيادة ولا دويسات.