سيّارة تسلا الكهربائيّة جاهزة للسّباق

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 01 تموز 2018

سيّارة تسلا الكهربائيّة جاهزة للسّباق

أجرت شركةElectric GT مع فريقEPCS للسّباقات حفلة إطلاق في برشلونة في أسبانيا حيث عُرضت سيّارة تسلا موديلS P100D الكهربائيّة الجاهزة للمنافسة للمرّة الأولى.

وكان سائقان من سباق SVPحاضرين في حدث الإطلاق، وهما إيما كيميلاينن وألفارو فونتس.

أداء رفيع المستوى


إلى جانب سيّارة تسلا الجديدة، من المتوقَّع أن يتمّ تسليم المزيد من السّيّارات قبل بدء الموسم الأوّل من سباقEPCS في شهر نوفمبرالمقبل.

أمّا سيّارة السّباق الجديدة فهي معروفة بـEPCS V2.3 Tesla S P100DL . وبفضل نظام نقل الحركة المتصاعد والوزن الأقلّ، يمكن الوصول إلى 62 ميلًا في السّاعة خلال 2.1 ثانية فقط.

ووفقًا لـElectric GT، فإنّ سيّارة السّباق ذات الدّفع الرّباعيّ تولّد قوّة تصل إلى 778 حصانًا وعزم دوران يبلغ 733 رطلًل في القدم.

تحضير بانتظار السّباق


رئيس Electric GTمارك جيميل قال في بيان له: "هذا يوم مهمّ للغاية بالنّسبة إلى البطولة، إذ إنّنا نقدّم أوّل سيّارةEPCS  جاهزة لسباق SVP".

وأضاف: "لقد مضت سنوات من التّخطيط والعمل الدّؤوب في التّحضير لهذه البطولة، وأنا فخور اليوم بتقديم سيّارة حقيقيّة ذات نوعيّة مذهلة ومناسبة للسّباقات، كما أنّني متأكّد من أنّها ستواجه كلّ المشاركين وستجذب كلّ المشجّعين في جميع أنحاء العالم".

قوانين السّباق


ستدير الفرق سيّارات متطابقة في البداية. ومع ذلك، فإنّ الهدف هو تضمين المزيد من السّيّارات الكهربائيّة في المستقبل. وهذا لا ينبغي أن يكون مشكلة كبيرة إذ إنّ كبار صانعي السّيّارات يتّجهون أكثر فأكثر إلى تصنيع نماذج كهربائيّة.

وحسب قوانين الدّوري، سيتألّف أوّل موسمEPCS من 10 سباقات. والأهمّ من ذلك أنّ السّلسلة حصلت على موافقةFIA الرّسميّة في فبراير الماضي.