ستعلم قريباً المدّة التي تمضيها على تطبيق Instagram

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 19 حزيران 2018

ستعلم قريباً المدّة التي تمضيها على تطبيق Instagram

 تخطّط Instagram  لتقديم ميزة تسمح لمستخدميها بأن يقيسوا المدّة التي يمضونها وهم يستخدمون التطبيق.

وهذه الميزة تشبه تلك التي ستقدّمها Apple  ضمن تحديث نظامها الرّمي الجديد iOS 12، واسمها Screen Time، من أجل قياس المدّة التي يمضيها الشّخص وهو يستخدم هاتفه.

مراقبة الوقت والحدّ منه


وستطلق الشّركة الممتلكة من Facebook  والتي تقدّم مساحةً لمشاركة الصّور والفيديوهات اسم User Insights  على الميزة، كي تظهر للمشتركين فيها الوقت الذي يمضيه مستخدماً التطبيق كلّ يوم. وسترسل الشّركة أيضاً إشعاراً معيّناً كلّما أمضى المستخدم وقتاً يكون قد عيّنه سابقاً، فتذكّره بوجوب عدم تخطّي الوقت مثلاً. أمّا هذا التفصيل فيشبه خدمة Take a break  التي تقدّمها  .YouTube

كلّ ذلك ضمن قسم User Insights


ومن خلال خدمةٍ أخرى، سيتمكّن مستخدمو Instagram  من تحديد كمّية الإشعارات التي تصلهم من التطبيق، ما من شأنه أن يخفّف استخدامهم المزمن له. وسيتمكّن الشّخص من الدّخول إلى هذه المزايا كلّها من خلال زرٍّ جديدٍ ضمن صفحته الخاصّة، تقوده إلى قسم User Insights  أو معلومات المستخدم.

خطوة نحو استخداماتٍ "صحيّة" للهواتف الذّكية


وفيما لم تعلن Instagram  بعد هذه الميزة رسميّاً، يبدو أنّ العالم كلّه يتّجه رويداً رويداً نحو استخداماتٍ "صحيّة" للهاتف الذّكي. ومن المتوقّع أن تزيد معظم التطبيقات الشّهيرة مزايا مشابهة إلى خدماتها، من أجل الحدّ من استخدامات الهواتف الذّكية المفرطة، التي تصل قد في بعض الأحيان إلى الإدمان.