وجهٌ جديدٌ من عائلة Q: Audi Q8

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 12 حزيران 2018

وجهٌ جديدٌ من عائلة Q: Audi Q8

 تجمع Audi Q8  أناقة سيّارة الكوبي الرباعيّة الأبواب والعالية الرّفاهية، بعمليّة سيّارة الSUV  الكبيرة وإفادات استخدامها.

وتتزوّد السيّارة بالعناصر الغنيّة وتكنولوجيّات الاتّصال، كما تتمتّع بالصّلابة الكافية لتخوض رحلات الأوف رود الممتعة، ورحلات التسلية أو العمل، بكامل الثّقة. وتنطلق هذه السيّارة في أسواق الشّرق الأوسط، في خريف 2018 المقبل.

أنيقة، رياضيّة وواسعة


تتمتّع Audi Q8  بالدّيناميّات الرياضيّة والعراقة التي لا مثيل لها من العلامة. ويبلغ طول السيّارة 4.99 متراً، وعرضها مترين، وهي أعرض وأقلّ ارتفاعاً من نظيرتها الQ7. وفي الوقت عينه، تقدّم داخلاً واسعاً يساعدها على منافسة سيّارات فئتها.

تصميمٌ خارجيّ يوحي بالقوّة


وتبدو Q8  من الخارج مليئةً بالثّقة بنفسها، مع طابعٍ من القوّة والدّيناميّة المستمدّة من قوّة القيادة الرّباعيّة. وتتعارض ألوان الموزّع، وهياكل العجلات والأبواب مع لون السيّارة الخارجيّ، من أجل تسليط الضّوء على مظهر الأوف رود الخاصّ.

قوّة ميكانيكيّة وكهربائيّة


ويوزّع مركز النّظام الميكانيكيّ القوّة من المحور الأوّل إلى المحور الثّاني بنسبة 40:60، فيما تقدّم السيّارة ميزة التعليق الهوائيّ المتأقلم، والانعطاف التقدّميّ للعجلتين الأماميّتين أو للعجلات الأربعة أيضاً، ما يزيد المرونة خصوصاً في السّرعات العالية.

ويتوفّر في السيّارة أيضاً النّظام الكهربائيّة من 48 فولت، مع تكنولوجيا الهايبرد الجديدة الهجينة (MHEV)، وبطّاريّة الليتيوم-إيون.