هل تتخلّى Google عن الألواح الذّكيّة؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 05 حزيران 2018

هل تتخلّى Google  عن الألواح الذّكيّة؟

 مع اقتراب إطلاق هاتف Galaxy Note 9  من Samsung  بحجم 6.4 إنش، يبقى السّؤال: من يحتاج إلى لوحٍ ذكيّ من Android؟

فالهواتف الذّكية تكبر شاشاتها، ما يؤدّي إلى انخفاض مبيعات الألواح الذّكيّة عالميّاً. وبالإضافة إلى ذلك، لا يجدّد أصحاب تلك الألواح أجهزتهم كلّ سنة مثل الهواتف الذّكيّة. وفي هذا الإطار، أخفت Google  بهدوء قسم الألواح الذّكيّة من موقع Android  الإلكترونيّ.

خطوة مقصودة أو خطأ إلكتروني؟


وبما أنّ Google  لم تطلق أيّ لوحٍ ذكيّ لAndroid P  هذا العام، تستمرّ الشّكوك حول تخلّي الشّركة عن هذه الميزة. بيد أنّ Google  تضع لوم اختفاء هذا القسم على حشرة إلكترونيّة، أحدثت الضّرر عند تحديث الصّفة. ولكنّ أحد مستخدمي Twitter  الدّقيقين أكّد أنّ الصّفحة لم تخضع قطّ إلى التحديث، وذلك ظاهرٌ من خلال تفاصيلها.

تراجعٌ في بيع الألواح الذّكية


وسابقاً، كانت ألواح Android  الذكّية تتمتّع بنظامها الخاصّ، واسمه Honeycomb  أو Android 3.0. والآن، من دون دعم Google، نستبعد أن نرى مجموعة جديدة قريباً من الألواح المعتمدة على Android  من المصنّعين الكبار. وبحسب موقع IDC، تمّ شحن 163.5 مليون لوحٍ ذكيّ عالميّاً العام الماضي، أي بنسبة انخفاضٍ من 6.5 في المئة من العام 2016. وما زالت Apple  تترأّس مجموعة المصنّعين في هذا المجال.

وفي الوقت عينه، يُقال إنّ Google  قد تفضّل أن المزيد من المصنّعين ينتقلون إلى نظام Chrome OS  الجديد منها في ألواحهم الذّكيّة، كون هذا النّظام يتلاءم أيضاً مع تطبيقات Android.