FL أوّل شاحنة كهربائيّة من Volvo

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 30 أيار 2018

FL  أوّل شاحنة كهربائيّة من Volvo

تقدّم شركة Volvo  أوّل شاحنة كهربائيّة عاملة على البطّاريّة منها، للاستخدام التجاري والمدني، وهي شاحنة FL.

وستجلب هذه الشّاحنة منافع المركبات الكهربائيّة العاملة على البطّاريّة لتوزيع البضائع داخل المدن، ولمصالح جمع المهملات.

قوّة واستمراريّة


وبحسب إعلان Volvo، ستتمكّن FL  من الاستمرار حتّى 300 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة، مع ما يقارب البطّاريّتين أو الستّ بطّاريّات، من نوع ليتيوم- إيون، تولّد من 100 إلى 300 كيلوواط. وتصل قوّة المحرّك القصوى إلى 248 حصان، وفيما القوّة المستمرّة تبلغ 174 حصان، مع 424 نيوتن متر لعزم الدّوران. وتتزوّد الشّاحنة بجميع نسخها بنظام نقل القيادة الثنائيّ السّرعات.

مزايا الشّاحنة المفيدة


وبحسب الشّركة، يقارب وزن السيّارة نحو 18 طنّاً، وهي قابلة للشّحن السّريع أو العادي، علماً بأنّ السّريع يشحنها بالكامل في ساعةٍ أو ساعتين، فيما العادي يستغرق حتّى العشر ساعات. وتناسب هذه الشّاحنة الشّركة كونها تحافظ على البيئة وتخفّف من إطلاق الغازات السّامة، كما أنّها لا تسبّب الضّجيج، بل إنّ صوتها خافت، ما يسمح للشّركات باستخدامها أثناء اللّيل من دون أيّ إزعاج.

خبرة المركبات الكهربائيّة لدى العلامة


وليست FL  من Volvo  أوّل مركبة كهربائيّة للاستخدام التجاريّ من العلامة، بل إنّ الشّركة الشّقيقة Volvo Buses  باعت نحو 4,000 باصاً كهربائيّاً منذ العام 2010. واستفادت الشّركة من خبرة برنامج الباصات من أجل صنع برنامج شاحنة FL  الكهربائيّة. وسينطلق عمل أوّل شاحنتين من هذا النّوع مع شركة إعادة التدوير Renova  وشركة الشّحن TGM.