Google تعامل Android ك IPhone X

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 10 أيار 2018

Google  تعامل Android  ك IPhone X

iPhone X. بعد سنتين من التحديثات المملّة، تقدّم Google  أخيراً تغييراتٍ كبيرة لنظام التحكّم Android  منها، قد تجعله أشبه بهاتف 

ومن أهمّ المزايا التي ستكلّف مستخدمي Android بعض الوقت للاعتياد على استخدامها، ميزة النّقل بين التطبيقات، التي ستتخلّى عن زرّها الخاص، وتستبدله بمسحةٍ من أسفل الشّاشة إلى أعلاه، فتظهر لائحة التطبيقات المستخدمة بشكلٍ أفقيّ بدل العاموديّ، وهذا ما يشبه كثيراً هذه الميزة عينها في هاتف iPhone X.

بعض النّقاط غير المتطابقة


ويبقى هناك بعض نقاط التفرقة، فGoogle  أضافة أداة انزلاقٍ تسمح للمستخدم أن يجول بسرعةٍ بين التطبيقات، وهي طريقة أسرع من تلك الموجودة على نظام iOS. وهنالك أيضاً أداة جديدة تسهّل عمليّة اختيار لصق النّصوص داخل النّظام.

خطوة لن تكون سهلة على المستخدمين


ولكنّ الأمر اللّافت يبقى في تطابق ميزة النّقل بين التطبيقات، التي لبّكت مستخدمي الiPhone  الجديد من أجل الاعتياد عليها، فكيف إذاً لمستخدمي Android  الذين لم يعتادوا أصلاً من قبل على حركاتٍ تحكّميّة مماثلة؟

لماذا اختارت Google  ذلك؟


الجواب يكمن في أنّ Google  كانت مجبرة على تحديث نظامها في هذا الشّكل، ومجاراة التقدّم الذي تقوم به جميع الأنظمة الأخرى، والتخلّي عن الأزرار المملّة واعتماد المزايا الجديدة التي تسهّل استخدام الهاتف على مختلف الأصعدة في الآن الواحد.

أحدث الأخبار السبّاقة