Facebook تغلب Snapchat في لعبتها

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 07 أيار 2018

Facebook  تغلب Snapchat  في لعبتها

 أثناء حدث F8، وبين خطابٍ وآخر، ذكّرنا مارك زوكربيرغ بأنّ Facebook  ما زالت تجتاح Snapchat  حتّى في لعبتها.

وتحديداً، ميزة أخبار Stories  القصيرة التي كانت من اختصاص Snapchat، أصبحت الآن متوفّرة على جميع خدمات Facebook، من Instagram  إلى WhatsApp  أيضاً، بطريقةٍ برهنت أن التقليد قد يوصل أحياناً إلى نجاحٍ كبير.

السرّ في تطوير الميزة وأفكارها الجديدة


فمنذ أن انضمّت Stories  إلى خدمات Facebook، لم تنفكّ الشّركة تطوّرها وتزيد من متعة استخدامها. والآن، أعلنت الشّركة أنّ دعم شركات الفريق الثّالث آتٍ إلى Instagram Stories، بدءً من Spotify  وGoPro، بالإضافة إلى تقديم مزايا الواقع المضخّم. وأشار زوكربيرغ إلى أنّ مستخدمي WhatsApp Status  وصل عددهم إلى 450 مليون مستخدمٍ يوميّ، فيما ينحصر عدد مستخدمي Snapchat  ب191 مليون.

استخدام Stories  سيتخطّى الصفحات العاديّة


ولعلّ أهمّ ما قاله القيّمون على Facebook  هو أنّ خدمة Stories  ستصبح، السّنة المقبلة، الطريقة الأساسيّة التي يستخدمها النّاس من أجل مشاركة أخبارهم مع أصدقائهم، متخطّيةً حتّى صفحة الأخبار الأساسيّة في الموقع. فهل تتخيّلون أنّ الميزة التي قلّدتها Facebook، طوّرتها لتتخطّى حتّى ميزة صفحات الأخبار التي ابتكرتها بنفسها؟

Snapchat   في خطر


ومن الجهة الأخرى، يبدو أنّ كلّ ذلك يؤذي Snapchat  التي انخفضت أسهمها في الآونة الأخيرة، والتي غيّرت تصميمها ولم يعجب معظم المستخدمين. فهل تمحيها Facebook  في يومٍ من الأيّام؟