الاماراتيّة: ۲٥ عاماً من الضيافة الجوية في الدّمام

الأحد 06 أيار 2018 من قبل : غابي عقيقي

الاماراتيّة: ۲٥ عاماً من الضيافة الجوية في الدّمام
أطفأت طيران الإمارات شمعتها الـ ۲٥ لتكشف عن نقلها ٩٦ ألف طن بضائع من دبي للدمام خلال السنوات الخمس الأخيرة، ما ساهم في تسهيل انسياب حركة التجارة بين المملكة والإمارات.
 
ومع احتفالها باليوبيل الفضّي كشفت عن تسييرها حالياً أربع رحلات يومياً بين دبي ومطار الدمام، وبالتالي أعلنت عن نقل منذ بدء عملياتها على هذا الخط في عام ١٩٩۳ أكثر من ۳.٨ ملايين راكب.
وفي هذا الإطار، أشاد عادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، أن المسافرين عبر مطار الدمام يمثلون سوقاً رئيسة لهم، مضيفاً بالتزامهم بسوق المملكة العربية السعودية، وقال :" يدير عمليات طيران الإمارات في الدمام ٦٦ موظفاً، في حين يعمل ضمن المجموعة ٦٦مواطناً سعودياً".
 
خدمات سعودية
وتخدم طيران الإمارات رحلاتها اليومية الأربع من مطار الدمام بطائرات البوينج ٧٧٧، وتخدم العاصمة الرياض والمدينة المنورة أيضاً بهذا الطراز الحديث. وفي عام ۲٠١٠، أصبحت طيران الإمارات أول ناقلة تشغل طائرات الإيرباص العملاقة A380 إلى المملكة عبر مطار جدة.
وعند التّنقّل على متنها يستمتع المسافرون الآن بأعلى خدمات التكنولوجيا وأكثرها تطوّراً لتكون السباقة في هذا المجال السريع. 

نبذة
وكان طيران الإمارات بدأ عملياته في المملكة عام ١٩٨٩، وتشغل حالياً ١۲ رحلة مختلفة كلّ يوم (أي ٨٤ رجلة أسبوعياً) من محطاتها الأربع، ويمكن للركاب مواصلة سفرهم عبر شبكة خطوط الناقلة التي تغطي ١٥٩محطة في ٨٥ دولة ضمن قارات العالم.