نموذج أوّليّ لجيل جديد من فورد إسكيب

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 06 أيار 2018

نموذج أوّليّ لجيل جديد من فورد إسكيب

شركة فورد هي حاليًّا في المراحل الأولى من الاختبارات لتصميم جيل جديد من فئتها اسكيبEscape ، وقد تمّ رصد النّموذج الأوّليّ لهذا الجيل.

يتميّز هذا النّموذج بتصميم أكثر سلاسة وأكثر مرونة للجيل الرّابع من فورد اسكيب.

تحديثات ملفتة

تُبيّن الصّور التّشويقيّة أنّ الجيل الجديد سيتمتّع بذيل أطول وغطاء رأس أوسع من سيّارات الجيل السّابق.

ويُعتبر الحجم المتزايد منطقيًّا إذ إنّ السّيّارات المنافسةلـ"اسكيب" مثلNissan Rogue وVolkswagen Tiguan ، ستعتدم على أحجام أكبر مع كلّ تصميم محدّث.

تدعم منصّة فورد الجديدة للسّيّارات المدمجة الجيل الجديد من اسكيب، وهي تعتمد على تصميم معياريّ يزيد الصّلابة والالتواء مقارنًة بالمنصّة السّابقة الّتي تمّ استبدالها.

خطط فورد

من السّابق لأوانه التّحدّث عن التّفاصيل، لكن يمكننا أن نتوقّع أن تكون مجموعة نقل الحركة القياسيّة عبارة عن محرّك توربينيّ مضمّن من 4 سرعات، ومُلحق بمحرّك أوتوماتيكيّ ذي 8 سرعات وعجلات أماميّة. كما أنّ الدّفع بالعجلات الأربع سيكون متاحًا.

ومن المتوقّع أيضًا أن تعيد فورد تصميم نموذج اسكيب الهجين، ولكن هذه المرّة مع مجموعة توليد طاقة مختلطة. إنّه جزء من خطّة فورد لإطلاق 24 سيّارة هجينة وتوصيل هجين خلال السّنوات الخمس المقبلة، بما في ذلكF-150 وMustang الهجينة.

وقد تكشف فورد عن الجيل الجديد في وقت متأخّر من هذا العام، ما يؤشّر إلى أنّ موعد إنتاجه وإطلاقه في الأسواق سيكون في عام 2020.