إنفينيتي تعمل على منصّة كهربائيّة لسيّاراتها

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 30 نيسان 2018

إنفينيتي تعمل على منصّة كهربائيّة لسيّاراتها

أعلنت شركة إنفينيتي أنّها تعمل على خطط جدّيّة لإنشاء منصّة كهربائيّة جديدة من شأنها دعم سلسلة من طرازات سيّاراتها في غضون السّنوات الخمس المقبلة.

في هذا الإطار، من المتوقّع أن يكون طراز Q70المعاد تصميمه إحدى هذه السّيّارات الكهربائيّة.

الإطلاق في عام 2021


جاء هذا الإعلان في معرض إنفينيتي الخاصّ ضمن معرض بكين الدّوليّ للسّيّارات لعام 2018، حيث أكّدت الشّركة رسميًّا عن خطط إنتاج لخمسة طرازات في الصّين بما في ذلك سيّارة سيدان الّتي تعتمد على المنصّة الكهربائيّة الجديدة.

أمّا سيّارة السّيدان الّتي قال إنفينيتي إنّها ستتضمّن تصميمًا مستوحى من مفهومQ Inspiration الّذي كشف عنه في يناير الماضي. ومن المفترض أن تكون سيدان Q70.

في المقابل، لا يتوقّع أن تُطلق سيّارة السّيدان قبل عام 2021 في أقرب وقت، ما يعني أنّ السّوق سيلنزم بنموذج Q70الحاليّ الّذي يعود إلى عام 2011.

تفاصيل إضافيّة


تحدّث رئيس منتجات إنفينيتي فرانسوا بانكون عن التّفاصيل الأولى حول المنصّة الكهربائيّة للسّيدان الجديدة ونماذج أخرى في وقت سابق من هذا الشّهر.

وأوضح أنّ النّماذج الّتي تعتمد على المنصّة ستكون على الأرجح ذات دفع رباعيّ، مع محرّك احتراق داخليّ ومحرّك كهربائيّ يحرّك العجلات الأماميّة ومحرّك كهربائيّ آخر في الجهة الخلفيّة. وقد يصل النّاتج المشترَك للمحرّكات بسهولة إلى قوّة 400 حصان.

أخيرًا، من المتوقّع أن تشكّل السّيّارات الكهربائيّة أكثر من 50% من مبيعاتها في كلّ أنحاء العالم بحلول عام 2025.